سياحة وطيران

استئناف حركة الطيران بمطار صنعاء الدولي بعد توقفها ليوم واحد إثر تهديدات

صرح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد أن حركة الطيران المدني بمطار صنعاء استئنفت اليوم بعد توقفها ليوم واحد اثر تهديدات من مجاميع مسلحة.

وأكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج في تصريح له انه تم صباح اليوم إبلاغ كافة الشركات بعودة الحركة إلى مطار صنعاء الدولي.
وقال حامد فرج “ان المطار كان قد أغلق جراء تهديدات تلقتها غرفة العمليات من مجاميع مسلحة في منطقة تبة العرة حيث قامت تلك المجاميع بإطلاق أعيرة نارية في مناطق الاقتراب للإقلاع والهبوط مما اثر على سلامة الطيران.
ونفى ما تناولته بعض وسائل الإعلام يوم أمس من انتشار دبابات في المدرج وقال : هذا كلام عار عن الصحة ولم يغلق المطار إلا جراء التهديدات التي حصلت وتلقتها غرفة لعمليات”.
و طمأن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد كل من تبقى له تعويضات داخل مطار صنعاء الدولي الجديد انه سيتم استكمال عملية التعويض وفقا للإجراءات القانونية المتبعة .

بيد أن مصادر ملاحية أوضحت أن مطار صنعاء الدولي أغلق بعد تهديد قائد القوات الجوية السابق محمد صالح الأحمر بإسقاط إي طائرة تقلع إحتجاجاً على قرار إقالته.
وأقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الجمعة اثنين من كبار القادة العسكريين المقربين من الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي يتهمه اخصامه بعرقلة العملية الانتقالية الجارية في البلاد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock