استثمار و اموال

مباحثات يمنية صينية حول فرص الاستثمار في مجال النفط الغاز والمعادن

التقى وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن ليو دنغلين.
جرى خلال اللقاء بحث الافاق المستقبلية لتعزيز التعاون بين البلدين، وتشجيع المزيد من المستثمرين والشركات الصينية للاستثمار في القطاعات الواعدة اليمنية خاصة في مجال النفط والغاز والمعادن للاستفادة من الفرص المغرية والمزايا والتسهيلات الممنوحة في هذا الجانب.
وناقش الجانبان نشاط الشركات الصينية العاملة في مجال استكشاف وانتاج النفط في اليمن، والحرص المشترك على تقوية الدور الاقتصادي للشركات والاستثمارات الصينية في اليمن، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.
حيث عبر الوزير هشام شرف بهذا الخصوص عن تطلع وزارة النفط والمعادن لاستقطاب المزيد من الشركات الصينية للعمل في استكشاف وانتاج النفط والغاز في القطاعات البرية والبحرية نظرا لما تتمتع به هذه الشركات من خبرة متقدمة وسمعة جيدة في هذا المجال.
وأكد ان هذه الشركات ستحظى بكافة اشكال الرعاية والدعم وتوفير الاجواء المواتية لنشاطها وتقديم التسهيلات اللازمة لانجاح عملها وفقا للتشريعات والقوانين النافذة..لافتا الى الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاعات النفط والغاز والمعادن والاحتياطيات المؤكدة في هذه القطاعات وفقا للدراسات العلمية المنجزة في هذا الجانب.
وتطرق وزير النفط والمعادن الى التطورات الاقتصادية على المستوى الوطني والاثار السلبية الناجمة عن توقف تصدير النفط الخام نتيجة استمرار الاعتداءات التخريبية التي تستهدف خط انبوب نقل النفط بمأرب والمساندة المطلوبة من المجتمع الدولي لمساعدة حكومة الوفاق الوطني لتجاوز كافة التحديات والاشكالات الراهنة التي افرزتها تداعيات الازمة السياسية.
من جانبه جدد السفير الصيني التاكيد على دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني للقيام بدورها في اعادة اجواء الامن والاستقرار ومعالجة كافة التحديات وفي مقدمتها التحديات الاقتصادية وذلك لتحسين اوضاع ومعيشة المواطنين..مشيرا الى اهمية دور المانحين والمجتمع الدولي لدعم اليمن في المرحلة الراهنة وتوفير الموارد اللازمة للحكومة لمعالجة كافة التحديات المرتبطة بالوضع الاقتصادي والمعيشي باعتبار ذلك جانب هام لانجاح المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock