شركات ومصانع

خاص : مصلحة الضرائب في اليمن تنفي موافقة الحكومة الافراج عن الارقام الضريبية

نفت مصلحة الضرائب في اليمن صحة ماقيل عن موافقة الحكومة اليمنية الافراج عن الارقام الضريبية الموقفة منذ أسابيع نتيجة بعض الإشكاليات الحاصلة

بين وزارة المالية ومصلحة الضرائب من جهة والقطاع الخاص من جهة أخرى حول آلية تنفيذ قانون الضريبة العامة. و قال مصدر خاص في تصريح للاقتصادي ان مصلحة الضرائب دعت جميع المكلفين التوجه الى مكاتب الضرائب لسداد ماعليهم من ضرائب مستحقة خشية الوقوع تحت طائلة المساءلة القانونية بتهمة التهرب الضريبي . وحذرت المصلحة اتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من يسعى الى تعطيل القوانين والتحريض بصورة تخالف نصوص القوانين النافذة .
وكان مصادر قد أكدت ان  رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة أبدا موافقته على الإفراج عن الأرقام الضريبية الموقفة مقابل أن تشكل لجنة مكونة من خمسة أشخاص اثنان يمثلا وزارة المالية ومصلحة الضرائب ومثلهما من القطاع الخاص بالإضافة إلى شخص آخر محايد وذلك لمناقشة الإشكاليات الحاصلة بين الجانبين بشأن تنفيذ قانون الضريبة العامة.
فيما أقر القطاع الخاص في اجتماع مطلع  شهر ابريل الحالي بالعاصمة صنعاء  تعليق برنامج تصعيد فعالياتهم الاحتجاجية ضد ما اسموه تعسف الجهات المعنية في المؤسسات الإيرادية للدولة وذلك لمنح الجانب الحكومي فرصة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليهامع الحكومة اليمنية .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock