شركات ومصانع

براسمال يمني خليجي : شركة المكلا للحديد و الصلب ستبدأ الإنتاج خلال يونيو القادم

يستعد مستثمرون يمنيون خليجيون لإطلاق مصنع للحديد في مدينة المكلا تحت مسمى شركة المكلا للحديد والصلب البدء بالتجارب التشغيلة لانتاج الحديد في مصنع حضرموت للحديد والصلب

خلال شهر يونيو 2012 وسيغطّي ما نسبته 80% من احتياج السوق المحلي. وقال مصدر في الشركة في تصريح خاص للاقتصادي ان المصنع سيبدا الإنتاج التجاري من قضبان التسليح قياس 8-32 مم, الأسلاك المدرفلة 10-50 مم والصلب الإنشائي حتى قياس 120 مم عقب اسابيع من انتهاء الاختبارات الساخنة.
واوقفت الاضطرابات التي شهدتها البلاد العام المنصرم  اجراءات تدشين مجمع لتصنيع الصلب الكهربائي بطاقة 160 ألف طناً سنوياً ومصنع للقضبان والأسلاك المدرفلة بطاقة نصف مليون طناً سنوياً عدة مرات .
وكان من المقرر افتتاح المنشأة خلال الربع الثالث من عام 2009 حيث قامت مجموعة “SMS” الألمانية بتوريد معدات تصنيع الصلب للمنشأة فيما قامت شركة “سيمنز فاي” النمساوية بتسليم المصنع.ووفقاً لبيانات أولية, سيتم استيراد كميات إضافية من العروق المربعة اللازمة لعملية الإنتاج من الشرق الأوسط (تركيا, السعودية, قطر) والهند, وستبيع الشركة منتجاتها الجاهزة بشكل مبدئي إلى السوق المحلية.
ويقع المشروع على مساحة تزيد على 300 ألف متر مربع في منطقة الريان (50 كيلومترا شمال شرق مدينة المكلا)، كما تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع نحو 300 ألف طن سنويا عند استكمال مراحل المشروع المستقبلية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock