شركات ومصانع

فولكس واجن تكشف عن زيادة مبيعاتها في اليمن

احتلت  اليمن مكانتها كأحد أكبر أسواق النمو لدى فولكس واجن الشرق الأوسط بزيادة في المبيعات بلغت ثلاث أضعاف مبيعات العام الماضي. وبنمو مشابه في الكويت، ارتفعت المبيعات هنالك لأكثر من الضعف في عام 2008 مقارنة بالعام الماضي. إضافة إلى ذلك، شهد لبنان نمواً كبيراً وصل إلى 64% في المبيعات مقارنة بعام 2007. وقد استمرت دولة الإمارات العربية المتحدة كأكبر سوق من ناحية حجم المبيعات بتسليم أكثر من 4,000 سيارة للعملاء في عام 2008.
وحول مستقبل فولكس واجن في المنطقة قال يورج أندريشوك معلقاً: “نتوقع أن يحمل العام 2009 المزيد من التحديات نظراً لوضع الاقتصاد العالمي، ولكننا ما زلنا على ثقة بأننا سنشهد نسباً كبيرة في المبيعات مع إطلاق الطرز الجديدة، والتي تتضمن أول سيارة كوبيه بأربع أبواب من فولكس واجن، باسات سي سي، وسيارة شيروكو الأسطورية والجيل السادس من سيارة غولف الفريدة”.
وكانت فولكس واجن الشرق الأوسط اختتمت العام 2008 بتحقيق رقم قياسي جديد في عدد السيارات التي تم تسليمها في المنطقة لتصل إلى أكثر من 11,000 سيارة، وقد مثل ذلك ارتفاعاً في المبيعات بنسبة 23% مقارنة بما حققته في عام 2007.
وقال يورغ أندريشوك، القائم بأعمال المدير الإداري لـ فولكس واجن الشرق الأوسطيشير هذه النمو في المبيعات إلى المكانة المرموقة التي تحتلها فولكس واجن الشرق الأوسط في قطاع السيارات في هذه المنطقة.
وقال يورغ أندريشوك، القائم بأعمال المدير الإداري لـ فولكس واجن الشرق الأوسط: “لقد شهدنا توسعاً كبيراً عاماً بعد عام منذ افتتاح مكتبنا الإقليمي في مدينة دبي في العام 2005، ومع الزيادة الملحوظة في المبيعات بنسبة بلغت 89% منذ عام 2005، لم يكن نجاحنا في عام 2008 حدثاً استثنائياً”.
أكدت سيارة طوارق موقعها المتميز كأكثر سيارات فولكس واجن شعبية في الشرق الأوسط، ممثلة 28% من مجموع مبيعات فولكس واجن لعام 2008. وتبعتها بنسب متقاربة سيارة جيتا التي ساهمت بنسبة 22% من مجموع المبيعات، وسيارة باسات بنسبة وصلت إلى 21%. وتعد سيارة إيوس طرازاً آخراً استمر في جذب العملاء من جميع أرجاء المنطقة محققاً أعلى معدل نمو بلغت نسبته 44% مقارنة بعام 2007.
كان لإطلاق سيارة SUV المدمجة الجديدة، تيغوان، في المنطقة في مايو 2008 مساهمة في ارتفاع المبيعات بشكل ملحوظ. وقد مثّلت سيارة تيغوان قصة نجاح استثنائي لـ فولكس واجن في جميع أنحاء العالم، محققة مبيعات قياسية وحاصدة العديد من الألقاب العالمية والإقليمية بما فيها حصولها على جائزة “أفضل سيارة SUV مدمجة للعام” في حفل جوائز AUTOCAR الشرق الأوسط 2008.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock