سياحة وطيران

وزير النقل : مطار صنعاء سيستقبل أولى رحلات فلاي دبي وميناء عدن سيستقبل سفنا ضعف العام الماضي

كشف وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب عن مشاريع استثمارية كبيرة ستشهدها حركة الملاحة اليمنية بمختلف قطاعاتها خلال الأيام القليلة القادمة وذلك تنفيذا للوعود التي قطعها بشان تنشيط حركة الملاحة وتطويرها .
وقال الدكتور باذيب لدى عودته اليوم قادما من إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ان المطارات اليمنية ستستقبل رحلات طيران ” فلاي دبي ” وستدشن ذلك عبر مطار صنعاء الدولي الذي يستقبل  أولى رحلات الشركة الاحد القادم 22 ابريل على خط دبي صنعاء ومن ثم مطار عدن الدولي خلال الصيف .
وأوضح ان طيران “فلاي دبي”  شركة كلفة منخفضة ستساهم بتخفيض كلفة التذاكر كما ستسهم في رفد الحركة الجوية اليمنية وخلق أجواء تنافسية خلاقة تطبيقا لسياسة السماء المفتوحة مشيرا في ذات السياق الى ان ميناء عدن سيستقبل 377سفينة بنمو يقارب الضعف مقارنة بالعام الماضي رغم القيود والوضع الذي وصل إليه الميناء نتيجة تقاعس شركة دبي العالمية المشغلة له في تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاقية – حد قوله .
وعلى صعيد النقل البري أكد اقترابهم في وزارة النقل من الاتفاق النهائي مع وزارة المالية وتوقيع محضر بشان شراء أسطول من الباصات للنهوض بحركة النقل البري ما بين المحافظات اليمنية وداخلها وكذا دول الجوار, وذلك من خلال بيع وزارة النقل اراض زائدة تابعة لها في كل من صنعاء وعدن وحضرموت لوزراة المالية حيث سيشكل صندوق بهذه القيم المالية لشراء الأسطول تحت إشراف الوزارتين .
واختتم ان الظروف المفتعلة للبعض بتعطيل دور حكومة الوفاق الوطني وكذا الاتفاقات الاقتصادية السلبية التي ورثناها لاسيما في ميناء عدن التاريخي لم تستطيع أن تحد من نشاطنا في تفعيل النقل اليمني وتطويره والوصول به الى مستويات دولية وسنواصل مهامنا إزاء هذا الشأن.
والتقى وزير النقل لدى زيارته دبي برئيس مجموعة شركة سامسونج الإليكترونية في الشرق الأوسط يونق شي كيم الذي ابدا رغبة الشركة في الاستفادة من الفرص الاستثمارية في اليمن وخاصة في مجال التجهيزات والمعدات الخاصة بالمطارات والموانئ في الجمهورية.
وقال الوزير باذيب ان بلادنا ستكون قاب قوسين أو أدنى من محاولة القضاء على القرصنة عقب مشاركتها المرتقبة في المؤتمر الخاص بمكافحة الإرهاب، الذي سيعقد في العاصمة البريطانية “لندن” خلال الأسبوع القادم .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock