اقتصاد يمني

سبعة مليار واثنين مليون ريال مديونية مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن

بلغت مديونية المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن عند الغير حتى فبراير الماضي 7 مليار واثنين مليون ريال منها 3 مليارات ومليون ريال لدى الحكومة.
واوضح مدير عام المؤسسة المهندس نجيب محمد نعمان في تصريح لسبأ ان المؤسسة حصلت من تلك المديونية 455 مليون ريال من اجمالي مديونية العام الحالي، فيما باقي المديونية سترحل للعام القادم 2013 نظر لعدم كفاية المخصصات المالية للعام الحالي .
وأشار الى ان هناك متابعة ميدانية لتفعيل جوانب التحصيل للاستخدامات التجارية واستخلاص الضمانات للمكلفين بعمل آليات تنفيذية للتحصيل واتاحة السداد بالتقسيط عبر مكاتب البريد من خلال ادخال نظام جديد يساعد في جمع التحصيلات وتقديم مكافأة لكل جهة او شخص يورد اكثر من50 مليون ريال من ايرادات المؤسسة بمبالغ مجزية تصل الى 250 الف ريال.
وافاد ان عدد المشتركين من خدمات المياه بالمحافظة 115 الف مشترك وعدد المشتركين في الصرف الصحي 100الف مشترك .. مبينا أن القطاع المنزلي يمثل ما نسبته 90 بالمائة من إجمالي المشتركين من القطاع الحكومي والتجاري والصناعي والاجنبي الذي يستهلك 70 بالمائة من انتاج المياه .
ولفت نعمان الصعوبات التي تواجه المؤسسة تتمثل في شحة المياه وعدم قدرته في التحكم بمصادر المياه والسطو على شبكات المياه والبناء العشوائي على الشبكات وصعوبة توصيل المباشر من بعض المواطنين وعزوف بعض المشتركين عن السداد .. مشيرا إلى أن أحداث العام الماضي ساهمت في تدني متحصلات المؤسسة الى 45 بالمائة من عام 2010م .
وأكد أن هناك توجيهات من قيادة المحافظة للبحث عن مراكز علمية متخصصة في مجال المياه لتطوير اليات التحصيل .. مبينا أن المؤسسة تتواصل مع منظمة “جي، أي، زد” لاستئناف مشروع تطوير مجال التحصيل واعادة هيكلة النشاط في الجزئية المتعلقة بإدارة المشتركين الذي بدأ مطلع العام الماضي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock