سياحة وطيران

فلاي دبي للطيران تدشن أولى رحلاتها إلى مطار صنعاء الدولي

دشنت شركة فلاي دبي للطيران اليوم أولى رحلاتها إلى اليمن من خلال وصول الطائرة 737 بوينج إلى مطار صنعاء الدولي.
وفي التدشين أكد وزير النقل الدكتور واعد باذيب أن وصول هذه الرحلة تؤكد أن اليمن ومطاراته مازالت واعدة وأنه لايمكن لأي انسان أن يقف حجر عثرة أمام حركة الملاحة الجوية . وقال:” أن هذا النشاط يؤكد ماكنا وعدنا به في تعميق الملاحة الجوية وتأكيد الوتيرة العالية التي يعمل بها الطيران المدني لتوفير كل مايلزم لاستقبال الشركات العالمية، والتأكيد أن مطارات صنعاء، والمكلا، والحديدة، هي مطارات سيادية ومنظمة وقادرة على استقبال الطائرات وتعزيز خدمات الركاب.
ونوه إلى ان التدشين يؤكد على عمق العلاقات الأخوية الثنائية بين اليمن ودولة الإمارات العربية المتحدة ويساعد على فتح آفاق استثمارية جديدة واعدة سواءً في الحركة الجوية والبحرية والبرية.
من جانبه اعتبر السفير الإماراتي بصنعاء عبدالله مطر المزروعي أن هذه الخطوة تأتي لتعزز عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخطوة مهمة لتعزيز العديد من القطاعات السياحية والاقتصادية والتجارية في اليمن.. معتبراً أن اليمن قد بدأ في تجاوز الظروف الصعبة التي كان يمر بها خلال الفترة القليلة الماضية.
فيما اعتبر كلا من رئيس الهيئة العامة للطيران المدني و الأرصاد حامد فرج ومدير عام مطار صنعاء الدولي ناجي المرقب أن مثل هذا النوع من الشركات سيكون عامل لخدمة جمهور المسافرين، وتشجيع الحركة الاقتصادية والسياحية بين البلدين الشقيقين.
واوضحا أن هذه الخطوة تأتي في إطار مساعي الهيئة لتطوير وتوسيع حركة الملاحة في مطار صنعاء الدولي وخلق مزيد من التنافس بين الشركات الناقلة لمافية خدمة جمهور المسافرين.
من جانبهما اشار المدير التجاري لشركة فلاي دبي حمد عبيدالله ورئيس مجلس إدارة مجموعة العالمية علوان الشيباني أن الشركة ستسير اربع رحلات في الاسبوع الى صنعاء وسيكون لها في القريب العاجل ثلاث رحلات الى عدن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock