تعليم و موارد بشرية

الامم المتحدة تدشن جامعة إلكترونية مجانية تستقبل الطلاب من كافة أنحاء العالم

 

اطلقت  الأمم المتحدة أول جامعة إلكترونية مجانية تستقبل الطلاب من كافة أنحاء العالم وتقدم تخصصات في ادارة الاعمال و علوم الحاسوب . وأصدرت الأمم المتحدة بياناً أوضحت فيه ان التحالف العالمي للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات التابع لها، في إطار تركيزه على التعليم هذه السنة، أطلق “جامعة الشعب”.
وقال متحدث باسم الأمم المتحدة “ركز التحالف العالمي انتباهه هذه السنة على التعليم وكيف يمكن للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات أن تساهم في تحقيق الأهداف التعليمية في كافة أنحاء العالم”. من جهته، قال مؤسس الجامعة شاي ريشيف ان

الجامعة الإلكترونية موجهة إلى الطلاب الذين يجدون صعوبات مادية ويشكون من نقص المؤسسات في مناطقهم أو غير القادرين على مغادرة منازلهم للدراسة في الجامعة.
وأضاف ريشيف ان الجامعة تستخدم تكنولوجيا المعلومات والمواد المفتوحة ووسائل التعلم الإلكترونية والتدريبس بطريقة الند للند peer to peer .  وأوضح ان الصف يستوعب 20 طالباً يمكنهم أن يستخدموا الانترنت للمشاركة في محاضرات أسبوعية وإجراء مناقشات مع زملائهم بالإضافة إلى الخضوع للاختبارات.
ويتوجب على كل طالب أن يدفع نفقة دخول تتراوح بين 15 و50 دولار حسب البلد، فيما كلفة الاختبارات تتراوح بين 10 و100 دولار. وذكرت الأمم المتحدة ان 200 طالباً من 52 بلداً سجلوا أسماءهم في الجامعة والمطلوب شهادة ثانوية ومعرفة جيدة للغة الإنكليزية.  ويسعدنا في الاقتصادي تقديم عنوان الموقع للتسجيل http://www.uopeople.org

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock