اقتصاد يمني

ضبط 181 مخالفة تموينية واتلاف 8 أطنان من المواد الغذائية بأمانة العاصمة خلال الربع الأول من 2012

ضبطت الفرق الميدانية التابعة لمكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة خلال الربع الأول من العام الجاري 2012م 181 مخالفة تموينية بالإضافة إلى أتلاف 8 أطنان من المواد الغذائية المختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي . وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة خالد الخولاني أن المخالفات المضبوطة اشتملت على 31 مخالفة نقص وزن رغيف العيش وعدم البيع بالكيلو جرام بالإضافة إلى 6 مخالفات مواد غذائية بحوالي 8 أطنان وألف و75 كرتون سلع منتهية الصلاحية.
وأشار الخولاني إلى أن من بين المخالفات المضبوطة 860 كرتون بضائع غير مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة إلى جانب ضبط مخالفات نقص في أوزان أكياس السكر 10 كيلو و 116مخالفة غش تجاري وتقليد علامة تجارية.
وقال ” لقد تم النزول الميداني خلال الأسبوعين الماضيين إلى محطات تعبئة أسطوانات الغاز حيث تم ضبط خمسة محطات مخالفة من إجمالي ست محطات تعبئة بالعاصمة صنعاء ,وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ثلاث محطات والإجراءات مستمرة في المحطات المتبقية طبقاً للقانون “.
وأكد الخولاني أن المخالفات للمحطات تمثلت في التلاعب في الوزن وزيادة في السعر الرسمي المقر من مجلس الوزراء .. مشيراً إلى أن الوزن الحقيقي لأسطوانة الغاز معبئة والتي يفترض أن تقوم المحطات بتعبئتها وبيعها للمواطنين نحو 26كيلو جرام.
داعياً المواطنين التعاون وسرعة أبلاغ مكتب الصناعة عن إي مخالفة في تعبئة الغاز أو عن مواد تموينية أو منتهية الصلاحية أو بضائع مخالفة لشروط المواصفات والمقاييس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock