اقتصاد خليجي

اقتصادية الشارقة تستقبل وفدا رسمياً يابانياً

 

 

في اطار برنامجها لتنمية العلاقات الاقتصادية ، بين الامارة ودول العالم ، استقبلت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة وفدا رسميا يابانياً .
وكان في استقبال الوفد الذي ضم في عضويته اكثر من 20 شخصا، يمثلون المنتدى الدولي للملكية الفكرية (IIPPF  ) ومنظمة التجارة الخارجية (JETR  ) ، نوال عبد الرزاق عسكر، نائب مدير ادارة العلاقات الاقتصادية والعلاقات العامة بالدائرة.. التي القت كلمة ترحيبية بالوفد الضيف ، أكدت خلالها حرص دائرة التنمية الاقتصادية على الحفاظ على سمعة ومكانة إمارة الشارقة في المنطقة عبر اعتمادها استراتيجية تطوير مستمر لنوعية وجودة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين معها،وحرصها على التواصل بصفة مستمرة مع مختلف الحكومات.

واسهبت عسكرفي تعريف الوفد الزائر على الدور الذي تلعبه دائرة التنمية الاقتصادية في تعزيز نمو قطاع الأعمال في الإمارة، وما توفره من خدمات لمجتمع الأعمال سعياً منها إلى تشجيع وتعزيز فرص نجاح الأعمال وازدهارها في الامارة.
وأضافت: ” انطلاقاً من توجهات وتطلعات حكومة الشارقة للإرتقاء بمستوى الخدمات في الإمارة تحرص الدائرة على توفير كل ما يلزم لزيادة وعي المستهلكين وضمان حقوقهم .. مشددةً على ان الدائرة لا تدخر جهداً في دعم كافة الجهود والمبادرات الرامية إلى توفير بيئة خالية من كل أشكال الغش والممارسات الضارة بالمجتمع، وهي تحرص اشد الحرص على نشر الوعي الاعلامي للمستهلكين بمكافحة   جميع انواع الغش.. وذكرت عسكر في هذا المجال :”ان دائرة التنمية الاقتصادية ضبطت ما يقارب 25،000 سلعة مقلدة خلال عام 2008م” في اطار جهودها لمكافحة الغش بكل انواعه حماية للمستهلك.. وكذلك المُصنِع الاصلي.
واشادت عسكر بمستوى النمو في العلاقات التجارية بين الامارة وبين اليابان ، حيث سجل عدد الرخص التجارية التي تمنحها الدائرة للتبادل التجاري مع اليابان خلال العام 2008 ارتفاعا بنسبة 15% عمّا كان عليه في العام الذي سبقه 2007 ، كما ارتفع حجم التجارة الخارجية بين الشارقة واليابان بنسبة 34.3% .{xtypo_rounded_left2}نوال عسكر ترحب بالوفد وتستعرض نشاطات الدائرة في تنمية العلاقات التجارية بين البلدين:
•عدد الرخص التجارية مع اليابان زاد بنسبة 15% وحجم التجارة الخارجية زاد بنسبة 34.3%
•الاتفاق على تبادل الخبرات مع الجانب الياباني .. وعدد من موظفي اقتصادية الشارقة يشاركون في حلقة دراسية عن الملكية الفكرية وتوعية الجمهور بسبل حمايتهافي دبي.
{/xtypo_rounded_left2}
ومن جانبه شكر انا جاكي رئيس وفد منظمة التجارة اليابانية وممثل شركة تويوتا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي لقيه وأعضاء الوفد .. واضاف: “أن حكومة اليابان بصدد عمل اتفاقية تجميع بين الحكومة اليابانية ودائرة التنمية الاقتصادية لحماية الملكية الفكرية والعلامات التجارية وحقوقها وتبادل الخبرات في مجال مكافحة الغش التجاري وتقليد العلامات التجاريه وتبادل الخبرات بين الدوائر و الجهات ذات العلاقة”.
وكان الوفد الضيف قد وصل الشارقة في اطار جولة بالمنطقة ، نظمها التميمي ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية.. بهدف الاطلاع على آليات عمل الدوائر الحكومية بالامارة فيما يخص مكافحة الغش التجاري وتقليد العلامات التجارية.. حيث استمع الوفد الضيف ايضا الى شرح وافي عمل دائرة التنمية الاقتصادية والخدمات التي تقدمها بالاضافة إلى المعلومات الاقتصادية لنمو القطاعات المختلفة وحجم الاستثمار في الامارة..كما تم خلال الزيارة تبادل الخبرات فيما يخص مكافحة الغش التجاري وتقليد العلامات التجارية وحماية الملكية الفكرية وحقوقها والعلامات التجارية وقوانينها .. واتفق الجانبان على عقد حلقة دراسية سيحضرها عددا من موظفي الدائرة  للمشاركة في حلقة عن الحماية الفكرية وسبل توعية الجمهور بحمايتها ، تنظمها الحكومة اليابانية في مدينة دبي ، حيث تم الاتفاق على قيام الجانب الياباني بتقديم دعوة رسمية بذلك.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock