سياحة وطيران

“فلاي دبي” تتوقع نمو إيراداتها 60% خلال 2012

توقع غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة “فلاي دبي”، أن تنتقل الشركة إلى الربحية خلال العامين الجاريين بعد 3 سنوات من انطلاقها، وأن تحقق الشركة برغم كل التحديات التي يواجهها القطاع حالياً في ظل الارتفاع الكبير لأسعار الوقود، نمواً بنحو 60 بالمئة في إيرادتها الإجمالية عن العام 2012، وهي النسبة نفسها التي يتوقع أن يزيد بها عدد الركاب على رحلات الناقلة الاقتصادية الإماراتية، خلال العام الجاري، بعد أن ارتفع هذا العدد بنحو 80 بالمئة في العام 2011.
وأكد الغيث في مقابلة مع “العربية.نت” على هامش “معرض السفر العربي” الذي انطلقت فعالياته في دبي أول من أمس، أن الشركة تتوقع مضاعفة عدد وجهاتها إلى دول الاتحاد السوفيتي السابق، ودول شرق أوروبا إلى 26 وجهة خلال سنتين على أقصى تقدير، مشيراً إلى أن الشركة ستنطلق إلى 5 وجهات جديدة خلال العام الجاري لترفع عدد وجهاتها إلى 50 وجهة بنهاية 2012.
وتوقع الغيث أن تتسلم “فلاي دبي” 4 طائرات جديدة، خلال العام الجاري، ليرتفع عدد طائراتها إلى 27 طائرة، من ضمن طلبية تشمل 50 طائرة “بوينغ” يستمر استلامها حتى العام 2016.
وحول إمكانية الإدراج في البورصة، قال الغيث، “الإدراج في البورصة، ليس في مخططاتنا ولا يرجع إلينا، لأننا شركة مملوكة للحكومة، وهذا الأمر يرجع إليهم”.
تعزيز السياحة
وحول دور الشركة في تعزيز نمو القطاع السياحي في دبي، قال الغيث، “إن النجاح الكبير للشركة منذ انطلاقها، لم يكن ممكنا لولا إننا شركة إمارتية تنطلق دبي”، مضيفاً، “وخلال هذه الفترة القصيرة منذ انطلاق الشركة، أصبحنا نجذب عدد كبير من الركاب إلى الإمارات، من المناطق القريبة، حيث لدينا خطوط كثيرة، وبأرقام كبيرة إلى كل الدول الخليجية، حيث لدينا 9 رحلات يومياً إلى قطر، والكويت 6 رحلات، وهو ما يساعد في جذب الكثير من الزوار إلى دبي”.
وأضاف، “الشيئ المميز أيضا خلال الفترة الأخيرة، أننا كبرنا بشكل ملحوظ إلى المملكة العربية السعودية، حيث لدينا الآن 7 نقاط نخدمها في السعودية، وبرحلات مكثفة تصل إلى 73 رحلة أسبوعياً، وهو ما أسهم في جذب عدد كبير من السياح إلى دولة الإمارات”.
* العربية نت

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock