اقتصاد يمني

البنك الدولي يعلن تخصيص 863 مليون دولار لتمويل مشاريع إنمائية في اليمن

كشف المدير التنفيذي للبنك الدولي ميرزا حسن عن تخصيص البنك تمويلات تصل إلى ” 863″ مليون دولار لدعم تنفيذ المشاريع الإنمائية في اليمن، مشددا على ضرورة تحسين القدرة الاستيعابية للمؤسسات الحكومية اليمنية للمساعدات الخارجية وتوظيفها في خدمة التنمية الشاملة.
وطالب المدير التنفيذي للبنك الدولي خلال مشاركته في فعاليات جلسة المباحثات الختامية بين اليمن والبنك الدولي التي عقدت برئاسته ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي كافة الدول والجهات المانحة الأقليمية والدولية الى ترجمت اهتمامها باليمن من خلال خلق مصادر تمويل للمشاريع الإنمائية في اليمن ودعم حكومة الوفاق الوطني اليمنية لتجاوز التحديات الصعبة التي تحفل بها المرحلة الأنتقالية الراهنة .
وأكد الدكتور ميرزا حسن حرص البنك الدولي على تمكين اليمن من الاستفادة من المخصصات التمويلية المرصودة لها من قبل البنك .. مشيرا في هذا الصدد الى ضرورة تعاون الحكومة اليمنية مع البنك في إعادة هيكلة برنامج دعم اليمن المعد من قبل البنك الدولي لتمكينها من الاستفادة من مصادر التمويل المتاحة .
من جهته اشار وزير التخطيط والتعاون الدولي الى اهمية اضطلاع البنكالدولي بدور محوري في حشد الدعم الإقليمي والدولي لمساعدة حكومة الوفاق الوطني على مواجهة تحديات المرحلة الأنتقالية وإعادة الأعتبار للاقتصاد اليمني .
وأكد جدية التوجهات الحكومية لتقويم كافة أوجه الخلل والقصور في منظومة الإداء الاقتصادي للدولة .
وقدم وزراء المالية صخر الوجيه والزراعة والري فريد مجور والشئون الاجتماعية الدكتورة أمة الرزاق علي حمد والإشغال والطرق المهندس عمر الكرشمي والتربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الاشول والأسماك عوض السقطري والكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع مداخلات متفرقة تمحورت في مجملها حول تقييم سير تنفيذ المشاريع الممولة من البنك كلا فيما يخص وزارته وطبيعة الصعوبات والعوائق التى لاتزال تقف حائلا دون الاستفادة القصوي من التمويلات المتاحة من قبل البنك الدولي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock