سياحة وطيران

وزير النقل: ازمة الطرود الاخيرة كبدت النقل الجوي اليمني خسائر بلغت أكثر من 40 % من إيراداته

التقى وزير النقل الدكتور واعد عبدالله باذيب اليوم مدير دائرة منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية وإيران والعراق في الاتحاد الأوروبي كريستيان برجر .
جرى خلال اللقاء الذي حضره المسؤول في دائرة الأزمات والتخطيط الاستراتيجي في الاتحاد الأوربي ميكائيل سيكلوسيه و رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بصنعاء ميكافيليه سيرفونه دورسو والوفد المرافق لهم، بحث مجالات التعاون المشترك بين اليمن والاتحاد الأوروبي، وسبل دعم الاتحاد لليمن في مجالات مكافحة الإرهاب وخفر السواحل وأمن المطارات، والتخطيط الاستراتيجي للمركز الإقليمي لمكافحة القرصنة بوزارة النقل ودعم برامج التدريب والتأهيل في مختلف القطاعات خاصة ما يتعلق بمكافحة القرصنة وامن وسلامة المطارات والموانئ.
وفي اللقاء أشاد وزير النقل بمستوى التعاون القائم بين اليمن والاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، خاصة دعمه لليمن العام المنصرم .. معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من الدعم والتعاون المتنامي بين الجانبين.
وقال :”اننا نعول كثيرا على دعم الاتحاد الاوروبي للحد من القرصنة وما تتعرض له السواحل اليمنية من عمليات قرصنة تسببت بخسائر كبيرة للصيادين اليمنيين والاقتصاد اليمني وكذا دعمكم لنا في مجال إعادة الشحن الجوي “.. مبينا ان ازمة الطرود الاخيرة كبدت النقل الجوي اليمني خسائر بلغت أكثر من 40 بالمائة من إيراداته .
وشدد الوزير باذيب على ضرورة دعم الاتحاد الاوروبي للمركز الاقليمي لمكافحة القرصنة الذي كاد ان يتوقف لولا جهود الوزارة .. مؤكدا استعداد الوزارة فتح أفاق جديدة من التعاون المشترك بين اليمن والاتحاد الاوروبي وعلى مختلف الأصعدة وبما يخدم مصالح الطرفين.
وأشار الى ان اليمن ممثلة بوزارة النقل ستشارك في المؤتمر الخاص بمكافحة الإرهاب والقرصنة ، الذي سيعقد في العاصمة البريطانية “لندن” منتصف الشهر الحالي وستبحث كل ما يتعلق بسلامة وامن مطاراتها وموانئها .
واطلع وزير النقل الوفد الزائر على مكتب المركز الإقليمي لمكافحة القرصنة وسير العمل فيه .. معربا عن أمله في ان يلاقي المركز اهتماما أوسع لدى الاتحاد الأوروبي وتقديم الدعم اللازم له .
من جهته أكد المسؤول الأوروبي حرص الاتحاد الأوروبي على دعم اليمن، ومساعدته في تخطي المرحلة الراهنة، في مختلف المجالات خاصة ما يتعلق بتعزيز مستويات وأداء السلامة والامن على المطارات والموانئ ومكافحة القرصنة والتدريب والتأهيل في هذه المجالات .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock