فعاليات اقتصادية

مؤتمر أولويات التنمية في اليمن ينعقد بعد غد السبت بصنعاء

أعلن فريق الإصلاحات الاقتصادية في اليمن عن تنظيم مؤتمر ” أولويات التنمية في اليمن.. رؤية للقطاع الخاص” السبت المقبل بصنعاء برعاية الأخ محمد سالم باسندوة رئيس حكومة الوفاق الوطني تحت شعار “شركاء في صناعة المستقبل”.

وأوضح رئيس الفريق أحمد بازرعه أن المؤتمر الذي يتبناه القطاع الخاص في اليمن، يهدف إلى إعلان خمس أولويات من وجهة نظر القطاع الخاص للمرحلة المقبلة، والتي جاءت نتيجة لقاءات جمعت ممثلي القطاع الخاص في صنعاء وعدن وتعز وقال بازرعه: بأن فريق الإصلاحات الذي يضم ممثلي القطاع الخاص والخبراء ومنظمات المجتمع المدني عمل خلال الشهرين الماضيين على الإعداد لرؤية الإصلاحات الاقتصادية في اليمن , التي تضمنت ثلاثة محاور أساسية هي الإغاثة والتدخلات العاجلة، والتشغيل والشباب والديمقراطية والحوكمة، وتمخضت عن تلك الرؤية خمس أولويات جرى اختيارها من ممثلي القطاع الخاص في اليمن في استطلاع للرأي نفذه الفريق لدى رجال الأعمال في المحافظات الخمس الرئيسية.
وأشار رئيس الفريق إلى أن الأولويات الخمس التي سيتم الإعلان عنها في المؤتمر ستقدم من خلال أوراق سياسات للحكومة لإدماجها في خطة الإنقاذ العاجلة.. مؤكداً بأن القطاع الخاص بات مدركاً لطبيعة المرحلة وتحدياتها، وهذا يتطلب أن يكون شريكاً فاعلاً للحكومة والمجتمع المدني والإعلام في تحقيق التنمية في اليمن.. وينظم المؤتمر الذي تشارك فيه الحكومة وممثلي القطاع الخاص والمؤسسات والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وممثلي الدول المانحة والمنظمات، ونادي رجال الأعمال اليمنيين بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية ومركز الدراسات والإعلام الاقتصادي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock