اقتصاد يمني

مناقشة التحضيرات النهائية الخاصة بانعقاد المؤتمر الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن

عقدت اللجنة العليا للأعداد لمؤتمر أصدقاء اليمن اجتماعا لها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الاخ محمد سالم باسندوة.
كرس الاجتماع لمناقشة التحضيرات النهائية الخاصة بانعقاد المؤتمر الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض في 23 مايو الجاري، وآليات الأعداد الجيد، بما يكفل انجاح فعاليات المؤتمر وتحقيق الاهداف المتوخاة منه في دعم حكومة الوفاق الوطني لإنجاح المرحلة الانتقالية واخراج اليمن من الوضع الراهن.
واستعرضت اللجنة المحاور واوراق العمل التي سيناقشها المؤتمر، والخطط الحكومية المعدة من الوزارات والجهات ذات العلاقة، والتي تشمل الجوانب السياسية والاقتصادية والامنية، وكذا البرنامج المرحلي للاستقرار والتنمية 2012- 2013م.
وشددت اللجنة على الفرق الفنية المكلفة من الوزارات اجراء المراجعة الدقيقة والنهائية للأوراق التي ستقدم للمؤتمر بالاستناد على المنهجية العلمية المتبعة والقائمة على تقديم لمحة سريعة عن المحور والتزامات الحكومة فيه ورؤيتها لجوانب الدعم المختلفة والمطلوبة من الاشقاء والاصدقاء لمساندة جهودها، مع الاخذ في الاعتبار استيعاب الملاحظات المطروحة في هذا الاجتماع، وبحيث يتم الانتهاء من الصياغة النهائية للأوراق الثلاث السياسية والاقتصادية والامنية يوم غد الثلاثاء.
وأكدت اهمية اعتماد اسس ومعايير محددة من شانها تحقيق الاستقرار السياسي والامني وكذا مواجهة الاحتياجات الطارئة والمساهمة في استعادة التعافي الاقتصادي والتخفيف من الفقر وخلق فرص عمل دائمة.
واستعرضت اللجنة المسودة الاولية لبرنامج عمل المؤتمر وما يتضمنه من كلمات ومحاور نقاش وجلسات عمل.
وفي الاجتماع ثمن الاخ رئيس الوزراء جهود الأشقاء والاصدقاء الرامية الى مساندة اليمن واخراجه من اوضاعه الراهنة الى المسار السليم في التنمية المستدامة والنهوض الاقتصادي.
وعبر عن تقديره للجهود المبذولة من قبل الوزارات المعنية لإعداد اوراق العمل الثلاث التي سيتم عرضها على الاجتماع والحرص الجماعي في التهيئة الجيدة لمشاركة اليمن في هذا الاجتماع الهام، بما من شانه الخروج بنتائج ايجابية ومثمرة لصالح التنمية وخير الشعب اليمني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock