المناطق الحرة

اتفاقية لتطوير المنطقة الصناعية في المنطقة الحرة بعدن بتكلفة 125 مليون دولار

وقع اليوم بعدن على مذكرة تفاهم لتطوير المنطقة الصناعية في المنطقة الحرة بعدن بتكلفة 125 مليون دولار وذلك بحضور محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري.
وتنص المذكرة التي وقعها نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة بعدن الدكتور عبد الجليل الشعيبي ورئيس مجلس إدارة شركة ايسكو للبني الاساسية المحدودة أحمد ابو بكر بازرعة على قيام الشركة المستثمرة على تنفيذ مشروع تطوير المنطقة الصناعية على ثلاث مراحل إبتداءً من الأول من يناير العام القادم 2010 بحيث يتم إنجاز المرحلة الأولى في 2011م والمرحلة الثانية في 2012م والمرحلة الثالثة في2013م.
ويتضمن المشروع الذي يقام على مساحة (567) ألف متر مربع بالقطاع (L) بالمنطقة الحرة وبتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 125مليون دولار, بناء (150) هنجر صناعي مخصص للاستخدامات الصناعية المتنوعة والتي ستعمل على مساعدة المستثمرين بمختلف جنسياتهم على إقامة مشاريعهم الصناعة المختلفة الصناعات وبالأخص الصناعات المتوسطة

والصناعات الداعمة والمتكاملة مع الصناعات الثقيلة , وتجهيز المرافق بخدمات البنى الأساسية (كهرباء, مياه, صرف صحي, هاتف, مكافحة الحرائق والطرق الداخلية) , وكذا إنشاء مباني سكنية لإيواء العمالة وكبار موظفي المشاريع الصناعية ,اضافة الى إنشاء مباني للخدمات المعيشية والتموينات الضرورية و إقامة المسطحات خضراء.
ويهدف المشروع الى مساعدة المستثمرين بمختلف جنسياتهم على اقامة مشاريعهم الصناعة المختلفة الصناعة وبالاخص الصناعات المتوسطة والداعمة والمتكاملة مع الصناعات الثقيلة كذا تجهيز المرافق بخدمات البنى الاساسية .
وعقب التوقيع اكد الدكتور عبد الجليل الشعيبي ان مدينة عدن تشهد هذه الايام انتعاشاً اقتصادياً وان خلال السنتين القادمتين سيكون هناك تطورات كثيرة من شانها تعزز التنمية.
وقال ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي في اطار سلسلة النجاحات التي حققتها المنطقة الحرة في الآونة الأخيرة .. معربا عن امله في نجاح هذا المشروع الذي من شانه خلق فرص عمل كثيرة لابناء عدن ومحافظات الجمهورية بشكل عام وكذا تعزيز الوحدة اليمنية التي لا يمكن التفريط بها مهما كان الثمن.
من جانبه المستثمر احمد بازرعة اشار الى توقيع شركته على الاتفاقية يأتي بعد النجاحات المتميزة التي حققتها المشاريع الاستثمارية لشركته في المنطقة الحرة منها الشركة العربية للحديد والصلب الذي اعطى شركته الحافز والدافع والدعم للتوقيع على اتفاقية التفاهم لتنفيذ هذا المشروع .. منوها بان هذا المشروع يعد من المشاريع النوعية التي لم تشهد اليمن من قبل تنفيذها .. موكدا ان نجاح هذا المشروع سيعطي فرصة وحافز للكثير من مستثمري القطاع الخاص للاستثمار في المنطقة الحرة .
(سبأ)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock