اقتصاد يمني

اليمن يدعو المنظمة البحرية الدولية لعقد اجتماع شبه إقليمي في صنعاء خلال سبتمبر القادم

بحث وزير النقل الدكتور واعد باذيب خلال لقائه في العاصمة البريطانية لندن الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية كوجي سيكيميزو علاقات التعاون بين اليمن والمنظمة وسبل تعزيزها وتطويرها.
وفي اللقاء استعرض الوزير باذيب جهود اليمن في محاربة القرصنة والجهود التي يقوم بها مركز صنعاء لتبادل المعلومات حول محاربة القرصنة، وحاجة اليمن لتعزيز قدرات مركز صنعاء وكذا تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية لمحاربة القرصنة.
ودعا وزير النقل أمين عام المنظمة البحرية الدولية للموافقة ودعوة الدول الموقعة على اتفاقية جيبوتي لعقد اجتماع شبه إقليمي في العاصمة صنعاء في شهر سبتمبر القادم.
من جانبه أشاد أمين عام المنظمة البحرية الدولية بجهود اليمن في محاربة القرصنة..منوها بمشاركة اليمن في الاجتماع الوزاري الذي عقد في مقر المنظمة البحرية الدولية الاثنين والمخصص لمراجعة التقدم المحرز لتنفيذ مدونة سلوك جيبوتي لمحاربة القرصنة.
وقال:” إن مشاركة اليمن تعكس جديتها والتزامها بمحاربة القرصنة والسطو المسلح على السفن”. مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به مركز صنعاء لتبادل المعلومات حول سبل محاربة القرصنة.
وأكد كوجي سيكيميزو أن المنظمة ستواصل دعمها لجهود اليمن في محاربة القرصنة.. مرحباً بدعوة وزير النقل لعقد اجتماع شبه إقليمي في العاصمة صنعاء في سبتمبر القادم.

كما ناقش اللقاء سبل حل مشكلة القرصنة من خلال دعم الحكومة الانتقالية في الصومال وأن معالجة القرصنة يأتي من خلال دعم الحكومة المركزية وعودة الاستقرار إلى الصومال ومعالجة مشكلة القرصنة على الأرض قبل البحر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock