نفط وطاقة

توقيع إتفاقيات وعقود لشراء مشتقات نفطية ب 50 مليار ريال من مصافي عدن

وقع اليوم بمقر البنك المركزي اليمني بصنعاء على الاتفاقيات والعقود المتعلقة باستخدام مبلغ وقدره خمسون مليار ريال من عقود ما يعرف بـ(صك السلم) بغرض شراء مشتقات نفطية من شركة مصافي عدن لتغطية حاجة السوق المحلية من المشتقات النفطية.
وتم التوقيع على هذه العقود بحضور وزير المالية صخر الوجيه ومحافظ البنك المركزي محمد عوض بن همام ، من قبل وحدة الصكوك الإسلامية بالبنك المركزي ممثلة بمدير عام الوحدة كمال يحيى الربيع، والمدير العام التنفيذي لمصافي عدن الدكتور نجيب العوج.
ويهدف التوقيع على هذه العقود الى استثمار أموال الاكتتاب الذي تم بين وحدة الصكوك الإسلامية بالبنك المركزي مع البنوك التجارية الإسلامية بصنعاء والذي تم في شهر ابريل الماضي، من الإصدار الثاني لصك السلم.
وأوضح مدير عام وحدة الصكوك الإسلامية بالبنك المركزي كمال الربيع إن الوحدة تنوي تنويع الإصدارات للصكوك خلال الفترة القادمة وبحسب البرنامج الاستثماري لوزارة المالية .. مشيراً الى ان هذا الإصدار يعد الثاني للوحدة خلال العام الجاري.
حضر التوقيع رئيس وأعضاء هيئة الرقابة الشرعية لوحدة الصكوك الإسلامية برئاسة الدكتور حسن الأهدل ، ومستشار وزير المالية ناجي جابر، ومنسق الوحدة عبده القواس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock