بنوك و مصارف

انعقاد ندوة وطنية حول تعزيز دورقطاع التأمين في اليمن ..توصيات باجراء تعديلات على قانون الرقابة

نظمت وزارة الصناعة والتجارة والاتحاد اليمني للتأمين اليوم في صنعاء ندوة وطنية حول تعزيز دورقطاع التأمين في اليمن. شارك فيها ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة وشركات التأمين وعدد من الأكاديميين والباحثين زونقش فيها خمسة أوراق عمل موزعة على محورين تتناول قطاع التأمين في اليمن الواقع والطموح ومدى تأثير صناعة التأمين بالأزمة المالية العالمية، إضافة إلى التأمين الإلزامي على السيارات الحاضر الغائب، ودور قطاع التامين في التنمية، والتامين الصحي الواقع والمامول.وأوصى المشاركون في الندوة الوطنية حول تعزيز دور قطاع التامين في اليمن، باجراء التعديلات اللازمة على قانون الاشراف والرقابة
على شركات ووسطاء التامين بما يتماشى مع متطلبات السوق وتطوير الأداء الرقابي بما يتواكب والمتغيرات الدولية الجديدة. من ناحية اخرى حثت التوصيات الصادرة عن الندوة على تفعيل قانون التامين الإلزامي على السيارات النافذ وإصدار لائحته التنفيذية.. واقترحت العمل على إصدار قانون التامين الصحي.
ونوهت بضرورة نشر الوعي التأميني لدى افراد المجتمع عبر كافة الوسائل الإعلامية والتنسيق مع الجامعات الحكومية والاهلية لاستحداث قسم متخصص بالتامين.. وأكدت على تشجيع الاندماج بين شركات التامين الوطنية لتكوين كيانات كبيرة قادرة على المنافسة.
وفي الندوة التي شارك فيها ممثلوا الجهات الحكومية ذات العلاقة وشركات التامين وعدد من الأكاديميين والباحثين وصف وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل قطاع التامين في اليمن بالمحدود للغاية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock