اخبار العملات

استقرار سعر الدولار مقابل الريال اليمني عند بداية التداول صباح اليوم في السوق السوداء

استقر سعر الدولار عند بداية التعاملات اليوم الخميس مقابل الريال اليمني بمحلات الصرافة بمبلغ 330 ريال في المتوسط للشراء فيما وصل سعر البيع الى 340 ريال يمني غير ان التداول كان محدودا منذ مساء الثلاثاء بعد تراجع صرف الدولار الامريكي من مبلغ 395 ريال الى 350 ثم 330 خلال ذات اليوم وسط مخاوف للمتداولين من الارتفاع مجددا ما ادى الى ان تغلق غالبية محلات الصرافة ابوابها لتترك السوق السوداء تتحكم بالسعر فيما استمرت بعض محلات الصرافة بتقديم خدمة التحويلات المصرفية دون تباد العملات الرئيسية اما سعر الريال السعودي فبلغ صباح اليوم الخميس عند بداية التعاملات وفق مصادر خاصة لموقع الاقتصادي اليمني بمبلغ 88 ريال للشراء ويأتي ذلك بعد قرارات اتخذت بينها تحديد سعر الدولار بمبلغ 300 ريال و الريال السعودي بمبلغ 80 ري لكن هذا الاسعار لم تطبق عموماً .
ففي مدينة عدن امتنعت محلات الصرافة عن تداول العملات بوجه عام فيما جرى تداولها خارج تلك المحلات في السوق السوداء حيث بلغ سعر الدولار عند الاغلاق امس الاربعاء مبلغ 360 ريال اما في صنعاء فكان متوسط السعر 330 .
وسبق ان سجل سعر الدولار تراجعاً قياسياً في غضون ساعات ليل الثلاثاء الاربعاء بنسبة تتجاوز 20% فيما شهد صرف الريال السعودي كذلك تراجعا نسبيا عند الاغلاق الثلاثاء ووصل الدولار ليلا الى مبلغ 330 ريال للشراء فيما امتنعت محلات الصرافة بيع العملة الامريكية بشكل عام ويأتي هذا التراجع بعدما ما تراجع ظهرا الثلاثاء من مبلغ 395 ريال كاعلى سعر وصل له الدولار خلال اليومين الماضي الى 350 ريال قبل ان يتراجع الى 330 ليلا .
كما تراجع سعر صرف الريال السعودي عند الاغلاق ليلا الى 85 ريالا بعد ان كان قد وصل الى 109 ري مساء الاثنين .
الى ذلك وضع البنك المركزي اليمني بمدينة عدن سعر ثابت للدولار بمبلغ 300 ريال للشراء وللبيع 304 ريال فيما حدد سعر الريالل السعودي بمبلغ 80 ريالا في تطور رسمي جديد رفع صرف الدولار من مبلغ 250 ريال الى 300 ريالا غير ان محلات الصرافة بمدينة عدن شهدن اغلاقاً بوجه عام الثلاثاء وسط مخاوف متعددة .

وكان قد تراجع سعر الدولار في تعاملات نهار الثلاثاء 14 فبراير مقابل الريال اليمني نسبياً بعد ان ارتفع بشكل قياسي خلالل اليومين الماضيين ولامس مبلغ 400 ريال غير ان صرف الدولار تراجع الى 350 ريال في المتوسط في الوقت الذي سجل الريال السعودي ايضا تراجعا بعد ان كان قد تخظى مبلغ 100 ريال ليتراجع الى 89 ريال كمبلغ متوسط مع العلم تتفاوت هذا الاسعار من محل الى اخر .

فيما كان قد شهد سعر الدولار ارتفاعاً كبيراً خلال الايام الماضية في سوق الصرافة اليمنية بمختلف المدن اليمنية ما ادى الى ارتفاع اسعار بقية العملات وتدهور القيمة الشرائية للريال اليمني بشكل غير مسبوق .
وسجل سعر الدولار مقابل الريال اليمني لاول مرة لدى شركة الكريمي للصرافة ارتفاعاً بعيدا عن السعر المعلن من قبل البنك المركزي اليمني في وقت سابق وتجاوز سعر الدولار مبلغ 343 ريال .
فيما ارتفع صرف الدولار عامة في محلات الصرافة والسوق السوداء وتجاوز سعره مبلغ 360 ريال خلال اليومين الماضيين ما ادى الى اغلاق عدد من محلات الصرافة ابوابها امام الجمهور بالعاصمة صنعاء كما ارتفع سعر صرف الريال السعودي متجاوزا مبلغ 102 ريال مع العلم ان هذا الاسعار تختلف من محل الى اخر نظرا للمضاربة التى يقوم بها اصحاب تلك المحلات لجمع العملة الاجنبية كما تم صرف الدولار بمدينة عدن خلال الساعات الماضية بمبلغ 395 ببعض المحلات .

العملة الكود سعر البيع سعر الشراء
الدولار الأمريكي
U.S. Dollar
USD
339
330 في صنعاء كمتوسط للسعر
360 في عدن خارج المحلات
الريال سعودي
Saudi Arabian Riyal
SAR 92 88
اليورو
Euro
EUR
225.00
318.50
الدرهم الإماراتي
United Arab Emirates dirham
AED
84
85
الجنيه الاسترليني
British Pound
GBP
328.00
319.10
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock