اخبار التقنية

تطبيق The Weather Channel يتيح معرفة حالة الطقس بدون انترنت

أصبح بالإمكان معرفة حالة الطقس دون الاتصال بشبكة الانترنت من خلال تطبيق The Weather Channel، وذلك عقب ادخال تقنية جديدة في التطبيق من قبل شركة IBM، وشركة “The Weather Company، حيث توفر معلومات عن تقلبات الطقس الجوية .

ويأتي هدف التقنية الجديدة في تطبيق The Weather Channel، الى إتاحة حالة الطقس الجوية في الدول النامية التى لا يوجد بها اتصال انترنت، وذلك لمساعدتهم على مواجهة التقلبات الجوية للطقس .

وكشفت شركة IBM المطورة، على ان التقنية الجديدة تتوفر في تطبيق The Weather Channel لمستخدمي أجهزة الاندرويد في 42 دولة نامية منها في اسيا وافريقيا وامريكا، حيث تعتمد على الاتصالات المتقاربة مع بعضها البعض في المنطقة .

واضافت الشركة على ان التقنية الجديدة في التطبيق، تعتمد عبر استخدام اتصالات المتقاربة، حيث يقوم الهاتف بإرسال التنبيهات إلى هاتف آخر قريب دون الحاجة الى الاتصال بالانترنت، اي انه كل ما زادت عدد الهواتف التي تستخدم تطبيق The Weather Channel في منطقة معينة زادت فرصة وصول التنبيهات في حالة الطقس المحدثة .

وياتي تطبيق The Weather Channel لإجهزة الاندرويد بحجم 3.2 ميغابايت حيث يدعم معلومات الطقس خلال 24 ساعة ويقوم بعرضها دون الاتصال بشبكة الانترنت، كما من الممكن استخدامة على شبكات الجيل الثاني 2G أو الجيل الثالث 3G.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock