سياحة وطيران

خطة جديدة لإنشاء شركات خدمة المسافرين بمطارات اليمن قريبا

كشف أحمد فرج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أن الهيئة ستعمل على وضع التحسينات المطلوبة في مجال النقل الجوي وأن هناك خطة وسياسة طموحة ستقدم قريبا إلى مجلس الوزر اء تسمح بإنشاء شركات لخدمة جمهور المسافرين إلى جانب تطوير الخدمات الأخرى في مطارات الجمهورية بما يؤهلها للانتقال إلى مصاف المطارات الإقليمية المجاورة.
وأضاف في كلمته التي ألقاها نيابة عن وزير النقل واعد باذيب في الاحتفال السنوي الأول بمناسبة اليوم العالمي لمعلومات الطيران الذي أقامته نقابة الملاحة الجوية في صنعاء اليوم ” إن العمل جاري على تطوير مركز معلومات الطيران للارتقاء بعمله ومسئولياته حتى يواكب التطورات المتلاحقة وينافس عمل وأنشطة الطيران الإقليمي .
وأكد فرج أن هذا العام سيشهد تحولا كبيرا يواكب المتطلبات الدولية لمنظمة الطيران العالمي في نوفمبر القادم .. مشددا على ضرورة أن يكون هذا العام هو عام الموظفين من خلال رفع شعار تحسين بيئة العمل من أجل زيادة الإنتاجية كون العنصر البشري هو أساس التنمية،لافتا إلى أن الهيئة حرصت خلال هذا العام على تحقيق العديد من الإنجازات في كافة التخصصات بما يساعدها على الاستقرار وزيادة الإنتاجية والفاعلية.
وأشار إلى أن القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية الأخ عبد ربه منصور هادي فوتت الفرصة لأولئك الإرهابيون الظلاميون الذين أرادوا وأد احتفالات شعبنا بالعيد الوطني 22 من مايو بالعملية الإرهابية في ميدان السبعين والتي استهدفت قوات الأمن المركزي لافتا إلى أن تلك الأعمال لن تثني إرادة وعزيمة شعبنا اليوم وأنه مصر على اجتثاث ظاهرة الإرهاب الدخيلة من بلادنا.
وكان مدير مركز معلومات الطيران حسين السريحي ورئيس الخرائط الملاحية عبدالناصر العمارى استعرضا أنشطة معلومات الطيران وما يتسم به من تقنيات عالية وحديثة بهدف مواكبة التطور في عالم الطيران و تحقيق السلامة من خلال منتجات معلومات الطيران وفق المعايير والمقاييس الدولية التي نصت عليها ملاحق ووثائق منظمة الطيران العالمية وما يبذله طاقم المعلومات من جهود منذ عام 2006م من خلال استكمال إنتاج وإصدار المجموعة المتكاملة بمعايير ومقاييس دولية شهد لها الجميع في الداخل والخارج.
وفي الحفل كرم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد 37 موظفا من المبرزين والمتقاعدين العاملين في مركز معلومات الطيران.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock