سياحة وطيران

افتتاح المعرض السنوي للوحات التشكيلية والمعرض الأول للصور السياحية بذمار

افتتح وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل منذوق ورئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد الحضراني اليوم بحضور وكيل وزارة السياحة لقطاع التنمية عمر بالغيث ووكيل محافظة ذمار المساعد الدكتور عبد الله الميسري  فعاليات المعرض السنوي للفنون التشكيلية لطلاب الجامعة والمعرض الأول للصور السياحية والتي نظمتهما عمادة شؤون الطلاب بالجامعة بالتعاون مع منظمة أنصار السياحة.
وبعد أن قصا شريط المعرض طاف الوزير منذوق والدكتور الحضراني ومرافقوهما في أقسام المعرض المختلفة واستمعا إلى شرح نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور خليل الوجيه , ومدير عام السياحة بمحافظة ذمار عبد الحافظ المقدشي ورئيس منظمة أنصار السياحة عامر الضبياني إلى شرح عن مكونات المعرض الذي شارك فيه 90 طالبا وطالبة من الجامعة وضم اكثر من 280 لوحة تشكيلية وصورة فوتوغرافية جسدت الإبداع الطلابي في هذا المجال وعكست التنوع الكبير للموروث الشعبي.
وكانت عمادة شئن الطلاب نظمت مسابقة في مجال الرسم والفنون التشكيلية بين طلاب وطالبات الجامعة بكلياتها المختلفة ضمن الأنشطة الطلابية لهذا العام , للمنافسة على الجوائز الأولى التي تقدمها الجامعة للمبرزين والمبدعين , وجرى بعد ذلك تنظيم المعرض التشكيلي لكل الأعمال الفنية المميزة التي قدمت في المسابقة.
وقد عبر وزير الثقافة ووكيل وزارة السياحة عن إعجابهما الكبير لما حواه المعرض من لوحات فنية جميلة , إضافة إلى الصور السياحية والمناظر الخلابة التي تزخر بها اليمن ، ونوها بجهود جامعة ذمار في رعاية الإبداع والمبدعين في هذا المجال الإنساني الذي يعكس جمال الروح وصفاء الطبيعة اليمنية الخلابة.
وكان وزير الثقافة الدكتور عبد الله عوبل منذوق ومعه رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف مهند السياني ووكيل محافظة ذمار المساعد الدكتور عبد الله الميسري قد قاموا بزيارة تفقدية لبيت الفن بمحافظة ذمار.
واطلعوا على محتوى بيت الفن من اللوحات والمجسمات الفنية والتشكيلية التي أبدعتها أنامل التشكيلين بالمحافظة , واستمعوا إلى شرح من مدير بيت الفن عبد الله القيسي عن الأعمال والمهام التي يقوم بيت الفن في تشجيع المواهب وتبني إقامة المعارض وتقديم الأعمال الفنية المختلفة.
وجرى مناقشة الهموم والمشاكل التي تعترض طريق العمل التشكيلي في المحافظة بحضور مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة محمد العومري.
وقد عبر الوزير منذوق عن سعادته بالأجواء الفنية التفاعلية التي لمسها في إبداعات الفنانين بالمحافظة والذين اثروا مختلف مجالات الحياة وعكسوها في لوحاتهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock