فعاليات اقتصادية

يهدف لإبراز واقع المبادرات الشبابية : المؤتمر الأول للمبادرات والمؤسسات الشبابية ينعقد غداً بصنعاء

ينعقد غداً بصنعاء المؤتمر الأول للمبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن تحت شعار “البناء المؤسسي تنمية للمجتمعات”.
ويناقش المؤتمر الأول للمبادرات والمؤسسات الشبابية الذي سيرعاه رئيس الوزراء الأستاذ محمد سالم باسندوة محورين رئيسي يشتمل الأول على ثلاث ورق عمل تتناول قضية النهوض الحضاري من التصورات إلى المشاريع وصندوق النشأ والشباب, و”المبادرات والمؤسسات الشبابية.. الواقع والطموح”, فيما يشمل المحور الثاني للمؤتمر إقامة عدد من ورش العمل حول دور مبادرات المجتمع المدني في تطوير العمل الشبابي وأدوات صناعة المبادرة الناجحة “نموذج تجربة الفرق الشبابية”, وكذا المشروع الموحد للمبادرات الشبابية على مستوى اليمن.
وأوضح الأخ محمد مراد مطهر رئيس مؤسسة همة شباب أن المؤتمر الذي تنظمه المؤسسة بالتعاون مع نادي رجال الاعمال اليمنيين وعدد من المنظمات, يأتي من أجل إبراز مفهوم البناء المؤسسي والنظر في واقع المبادرات الشبابية على وجه الخصوص, وتلمس الهموم والتحديات التي يعاني منها هذا القطاع الحيوي الهام, وأعتبره أمل قديم ظل يراود الكثير من المبادرات لمعرفة طبيعة هذه الهموم واقتراح آليات علاجها ومداخل تطوير أداء هذا القطاع وزيادة نشاطه.
وبيّن مطهر أن الملاحظ على مستوى الواقع سيجد انتشار وتواجد واسع للمبادرات والمؤسسات الشبابية والتي أصبح لها دوراً ملحوظاً في التطور الاجتماعي والاقتصادي وكذا في تدعيم التنمية, حتى أصبحت تشارك في برامج وخطط التنمية وتنفيذ بعض أهداف وبرامج السياسة السكانية وكذا في مجالات البيئة واستراتيجية مكافحة الفقر وغيرها.
وأشار مطهر إلى أن الحاجة في تنظيم المؤتمر جاءت لما تعانيه المبادرات الشبابية من المشكلات التي تتعلق بالبناء المؤسسي وتكويناته المختلفة بالإضافة إلى تبني البناء المؤسسي الذي لا يواكب التطورات والمتغيرات الإقليمية والعالمية المعاصرة, ومن هذا المنطلق كان شعار المؤتمر مبني على أساس “البناء المؤسسي للمبادرات تنمية للمجتمعات”.
وقال مطهر أن الشريحة المستهدفة في المؤتمر هم المبادرات والمؤسسات الشبابية ف اليمن ورجال الأعمال والوزاء والوكلاء ذات العلاقة بالشباب والعمل التطوعي وكذا المنظمات المحلية والدولية والخبراء والمستشارين في مجال التدريب وبعض أعضاء السلك الدبلوماسي وأعضاء مجلسي النواب والشورى وغيرهم من المهتمين بالعمل الطوعي الشبابي.
منوهاً إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مفهوم العمل المؤسسي ودوره الفاعل في تنمية المجتمع وتوفير الفرصة لشباب المبادرات الشبابية لمناقشة مشاكلهم وتطلعاتهم لرفد التنمية في اليمن وكذا إكساب الشباب والمشاركين الخبرات العملية المختلفة من خلال البرامج والانشطة وإطلاق مؤسسة همة شباب للتنمية على مستوى الجمهورية, وإطلاق المبادرات الشبابية الجديدة وكذا الإتفاق على مشروع موحد لكل المبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن.
الجدير بالذكر أنه سيقام على هامش المؤتمر معرض خاص بالمبادرات والمؤسسات الشبابية في عموم محافظات الجمهورية لعرض أنشطة وفعاليات المبادرات الشبابية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock