اتصالات

اليمن تشارك في الدورة 16 لمجلس وزراء الاتصالات العرب بوهران

التقى الدكتور احمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة الجزائرية السيد عبد العزيز بلخادم الممثل الشخصي للرئيس الجزائري –عبد العزيز بوتفليقة- وأمين عام حزب جبهة

التحرير الوطني، وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، وقد اثنى بلخادم على الخطوات الطيبة التي قطعتها بلادنا منذ الانتخابات الرئاسة المبكرة، متمنيا للحكومة اليمنية التوفيق في انجاز مهامها، من جهته ثمن الدكتور بن دغر دعم الجزائر لأمن واستقرار ووحدة اليمن، وقدم التهاني للقيادة والحكومة والشعب الجزائري باحتفالاته بالذكرى الخمسين لاستقلاله مشيدا بالدور البطولي للمجاهدين الجزائريين .
من جهة اخرى اختتمت بمدينة وهران الجزائرية اجتماعات الدورة الـ16 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والذي انعقد خلال الرابع و الخامس من يونيو الجاري، تحت إشراف جامعة الدول العربية.
وناقشت الدورة التي ترأس فيها الدكتور احمد عبيد بن دغر وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وفد الجمهورية اليمنية، والتي شارك بها 17 دولة عربية ممثلة ب11 وزيراً للاتصالات.
وقال الدكتور بن دغر في تصريح له: ان الدورة وقفت امام عدد من القضايا الهامة المتعلقة بمستقبل الاتصالات والبريد، وتقنية المعلومات في الوطن العربي.. وأوضح بأن المؤتمر استعرض تقارير وتوصيات فرق عمل البريد العربية، وكذا تنفيذ خطة التنمية الاقليمية للمنطقة العربية ومشروع النطاقات العلوية العربية العامة، ونتائج الاجتماع ال31 للجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات التي أجريت في دبي خلال 23، 24 مايو 2012 والداعية الى تعزيز وترقية التعاون العربي في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال، وكذا نشاطات المنظمة والشبكة العربية، ومبادرة خارطة الطريق لحوكمة الانترنت في المنطقة العربية، وناقش المؤتمر ايضاً بحسب الدكتور بن دغر القضايا الخاصة بدولة فلسطين الشقيقة واتخذ المجلس جملة من القرارات الهادفة الى تطوير وتنمية قطاع الاتصالات والبريد بالإضافة لتعزيز الشراكة بين البلدان العربية في هذا المجال الحيوي الهام .
وعلى هامش المؤتمر التقى وزير الاتصالات نظرائه من المغرب وتونس وفلسطين وجرى في اللقاءات استعراض العلاقات الثنائية بين اليمن وبلدانهم وسبل تطويرها.
حضر اللقاءات الاخوة سعادة سفير بلادنا بالجزائر جمال عوض ناصر، وعبد اللطيف ابو غانم مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، وصالح اللبني مدير عام مكتب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock