استثمار و اموال

مناقشة آلية تنفيذ الإعفاءات الجمركية للموجودات الثابتة بالهيئة العامة للاستثمار

عقدت الهيئة العامة للاستثمار اليوم بصنعاء اجتماع لفروع الهيئة في المحافظات برئاسة القائم بأعمال رئيس الهيئة أنيس عوض باحارثه.
ناقش الاجتماع آلية تنفيذ الإعفاءات الجمركية للموجودات الثابتة ومدخلات الإنتاج للمشاريع الاستثمارية عبر فروع الهيئة في المحافظات طبقاً لأحكام قانون الاستثمار رقم (15) لسنة 2010م، والصعوبات التي واجهت تنفيذ القانون.
واستعرض الاجتماع آلية متابعة إيرادات الهيئة واللائحة التنظيمية لها، وتأثير الأحداث التي شهدتها اليمن خلال العام الماضي على المشاريع الاستثمارية.
وفي الاجتماع أكد القائم بأعمال رئيس الهيئة أنه تم خلال الفترة الماضية الاتفاق مع قيادة مصلحة الجمارك بحضور رئيس المصلحة بخصوص إعادة النظر في الآلية المتبعة حاليا للإعفاءات الجمركية للموجودات الثابتة ومدخلات الإنتاج للمشاريع الاستثمارية، ومنح صلاحيات لفروع الهيئة في المحافظات الرئيسية عدن، حضرموت، تعز، الحديدة.
وقال :” إن الهيئة حريصة كل الحرص على تذليل كافة الصعوبات أمام المستثمرين وتسهيل الإجراءات وبما يشجع على دعم واستقطاب رؤوس الأموال خصوصا الأجنبية “. منوها بدور قطاع الاستثمار في دعم الاقتصاد الوطني وإحداث تنمية مستدامة من خلال فرص العمل التي يوفرها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock