نفط وطاقة

اعادة تشغيل محطة جعار في أبين بقدرة 5 ميجا وات و15 ميجاوات طاقة عاجلة للودر

أطلع مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد رئيس اللجنة المكلفة بمعاينة الأضرار على المنشآت الكهربائية بمحافظة أبين على حجم الأضرار وما تعرضت له المنشئات الكهربائية وخطوط الضغط العالي والمنخفض من دمار جراء الأحداث التي عاشتها المحافظة أثناء سيطرة العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة في غضون الأشهر الماضية ،وما ارتكبته من أعمال تدميرية للمنشآت.
واجرى رئيس اللجنة والفريق المرافق له من مسؤولي المؤسسة العامة للكهرباء والمهندسين زيارات ميدانية للعديد من المناطق ومعاينة حجم الدمار والأضرار في المنشئات ومعدات الكهرباء .
وأوضح مدير عام المؤسسة رئيس اللجنة بأن حجم الدمار كبيرا في شتى البنى التحتية والخدمات ومنازل المواطنين وأكد بأن المؤسسة في حالة جاهزية قسوى لتنفيذ المعالجات والإصلاحات وبما يكفل عودة التيار الكهربائي وتخفيف معاناة المواطنين .
ووجه رئيس اللجنة المعنيين بمؤسسة الكهرباء سرعة تنفيذ الإصلاحات المطلوبة وتوفير التجهيزات اللازمة وتنفيذ الخطوات العاجلة بما فيها إعادة تشغيل محطة جعار بقدرة /5/ ميجا وات من اجل اعادة التيار الكهربائي لبعض اجزاء من المحافظة التي لم تتضرر فيها الشبكة إلى جانب العمل على توفير طاقة عاجلة إلى منطقة لودر بقدرة 15 ميجا وات .
ووفقا للتوجيهات وصلت 8 قطارات من مخازن المؤسسة بمحافظة الحديدة إلى مدينة لودر محملة بمواد الشبكات ومن المقرر أن تصل خزنات وقود من محطة الحسوة إلى منطقة لودر .
كما وجه بتشكيل لجان من المهندسين والفنيين لإصلاح مختلف الأضرار وفريق هندسي لإصلاح خطوط الضغط العالي 132 كيلوا فولت عدن ـ جعار والذي باشر العمل منذ أمس إلى جانب فريق هندسي أخر لإصلاح اضرار الشبكة 11 كيلو فولت .
إلى ذلك ناقش اجتماع موسع ضم مدراء المناطق ومحطات التوليد بالمحافظة برئاسة مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد رئيس اللجنة اوضاع المحطات وإمكانية رفع قدراتها التوليدية .
واستعرض اللقاء مجمل القضايا الهادفة إلى تحسين اداء خدمة الكهرباء..كما تم الوقوف أمام الحالة التي تعاني منها محافظة أبين جراء تدمير المنشئات الكهربائية وخطوط الضغط وما ترتب عنه من انقطاع خدمة الكهرباء .
وشدد مدير عام المؤسسة على سرعة انجاز الاصلاحات المطلوبة وبما يمكن من إعادة التيار الكهربائي للمحافظة، مشيرا إلى مساعي المؤسسة للحد من المركزية ومنح الصلاحيات للمناطق والمحطات وبما يحسن من كفاءة ومستوى الأداء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock