تعليم و موارد بشرية

“نظام التعليم الموازي” يهدد جامعة صنعاء بالإغلاق

تقدم لاختبار قبول كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة أمس نحو6 آلاف طالب وطالبة من حملة الثانوية العامة للتنافس على 270 مقعداً بالنظام العام.
وفي الإطار انتقد رئيس الجامعة الدكتور احمد باسردة تباطؤ المجلس الأعلى للجامعات في اتخاذ قرار واضح بشأن النظام الموازي يؤدي إلى الاستمرار فيه أو إغلاقه وإلزام وزارة المالية بتعويض المبالغ المحصلة منه من موازنة الدولة كي لا تتوقف العملية التعليمية داخل الجامعة.
وقال في تصريح لـ(الثورة):استغرب عدم اهتمام رئيس الحكومة لأمر 70 ألف طالب وطالبة ينتسبون لجامعة صنعاء في وقت يتهيأون فيه لاحتجاجات تطالب بفتح الموازي ابتداء من 1يوليو المقبل يوم إعلان نتيجة المقبولين بالنظام العام فيما لا يزال أمر الموازي معلقا لدى رئيس الحكومة والمجلس الأعلى للجامعات.
وحذر الدكتور باسردة من وصول الجامعة الأم جامعة صنعاء إلى مرحلة إغلاق أبوابها بسبب ميزانيتها الهزيلة والغياب التام للموارد الذاتية التي كان في طليعتها النظام الموازي والمتوقف حاليا.
مؤكدا أن لدى الجامعة مصفوفة دقيقة تحدد الهدف من الموازي والآثار المترتبة عليه والخيارات الأمثل لتوظيفه في خدمة وتطوير العملية التعليمية وتجويدها داخل الجامعة وتتضمن المقترحات المقدمة من وزارة التعليم العالي بهذا الخصوص.
وأشاد في الوقت ذاته بالاهتمام الكبير الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لجامعة صنعاء وتوجيهاته الكريمة بسرعة تلبية احتياجاتها كي تسير العملية التعليمية فيها بشكل أفضل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock