نفط وطاقة

بقدرة 80 ميجاوات: توقيع اتفاقيتين لتوفير طاقة كهربائية إضافية مشتراة لمحافظتي الحديدة وأبين

وقع اليوم بصنعاء بحضور رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة على اتفاقيتي توفير طاقة كهربائية إضافية لمحافظتي الحديدة وأبين، بقدرة 80 ميجاوات، وبنظام الطاقة المشتراة.
حيث تم التوقيع على اتفاقية توفير طاقة كهربائية اضافية لمحافظة الحديدة بقدرة 60 ميجاوات وبسعر 7ر2 سنت للكيلوات/ساعة، وفقا لافضل عرض تنافسي تم تقديمه.

وبموجب الاتفاقية التي صادق عليها الاخ رئيس الوزراء وعمدها وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع فانه سيتم توفير هذه الطاقة الاضافية خلال فترة اقصاها 15 يوليو القادم، وبما يساعد على تخفيف حدة الانقطاعات الكهربائية على المحافظة التي تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة خلال الصيف الحالي.
وقع الاتفاقية مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد وعن شركة الاهرام المزودة للكهرباء مسعود حسن عبده.
كما تم توقيع اتفاقية مماثلة مع شركة اجريكو لتوفير طاقة كهربائية اضافية بقدرة 20 ميجاوات لمحافظة أبين بنظام الطاقة المشتراة، وبسعر 5ر3 سنت للكيلوات / ساعة.
وعقب التوقيع وجه الاخ رئيس الوزراء وزارة الكهرباء والطاقة بدراسة احتياجات المحافظات الساحلية الاخرى من الطاقة الكهربائية وعلى وجه الخصوص حضرموت الساحل، وايجاد المعالجات اللازمة على نحو عاجل بما يخفف من حدة انقطاعات التيار الكهربائي خلال فترة الصيف الذي يشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة.

على صعيد آخر, دشن الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة الحديدة حسن أحمد هيج ومعه مدير أمن المحافظة العقيد ناصر الطهيف عملية تركيب مولدات محطة الكهرباء الإسعافية التي تم تزويد الحديدة بها والبالغ قوتها 30 ميجا وات.
وأكد الأمين على الدور الذي ستلعبه هذه المحطات في توفير الطاقة الكهربائية لأبناء محافظة الحديدة خاصة ونحن في فصل الصيف وقادمين على شهر رمضان المبارك الذي ستكون فيه الحرارة شديدة .
وأشار هيج إلى أن الجهود التي بذلتها قيادة المحافظة بقيادة المحافظة أكرم عبد الله عطية ساهمت في توفير هذه الطاقة الكهربائية لأبناء المحافظة
الذين عانوا الكثير بسبب الإنطفاءات المتكررة للكهرباء في الفترات الأخيرة.

وقال ” إن قيادة المحافظة والمجلس المحلي تسعيان إلى توفير ما يمكنه تخفيف المعاناة عن المواطن وتحقيق أبسط مقومات الحياة ليتمكن من العيش بأمن وأمان خاصة إذا ماتوفرت له الكهرباء التي تعتبر عصب الحياة ” .

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock