نفط وطاقة

سميع: جهود حثيثة لإيجاد حلول ومعالجات سريعة لتوفير الطاقة الكهربائية بشكل مستمر

استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحي علي الراعي إلى الردود الايضاحية من وزير الإعلام علي أحمد العمراني بشأن موضوعات تتصل بقطاع الاعلام .
وأوضح وزير الكهرباء الدكتور صالح سميع ان بعض  المسؤولين و الشخصيات الاجتماعية في العديد من الجهات عليهم مديونيات لصالح المؤسسة العامة للكهرباء لم يسددوها حتى الان .. مطالبا اياهم بسرعة التسديد ما عليهم من ديون للمؤسسة العامة للكهرباء حتى تتمكن المؤسسة من الايفاء بواجباتها تجاه المواطنين .. لافتا إلى ان الخسائر المالية التي تتعرض لها المؤسسة ناتجة عن عدم انتظام تشغيل المحطة الغازية والخروج المتكرر لها فقد تكبدت المؤسسة خسائر كبيرة واهمها تراجع في مقدار مبيعاتها اضافة إلى تراجع تحصيل ايرادات المؤسسة بسبب تذمر المواطنين من رداءة الخدمة والانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي حيث أن البعض منهم يمتنعون عن السداد بسبب هذه الاختلالات.
وأشار وزير الكهرباء إلى ان الوزارة تقوم حاليا بجهود حثيثة لا يجاد حلول ومعالجات سريعة لتوفير الطاقة الكهربائية بالشكل المستمر .
وقد عقب عدد من اعضاء المجلس في اطار المهام الرقابية أو بما ينسجم مع الاجراءات المحددة في اللائحة الداخلية .. مؤكدين على اهمية الالتزام بالقوانين النافذة في القطاعات سالفة الذكر .
فيما احال المجلس بعض ما تطرق اليه وزير الكهرباء إلى لجنة الخدمات لدراسته وتقديم تقرير بنتائج ذلك إلى المجلس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock