اخبار التقنية

مواصفات : نيكسوس 7 كمبيوتر لوحي جديد من جوجل بقيمة 199 دولار بنظام تشغيل اندرويد (فيديو)

اعلنت شركة جوجل العملاقة لخدمات الإنترنت اليوم الأربعاء عن طرح جهاز جديد خاص بها تنافس به الكمبيوتر اللوحي الشهير آي باد من إنتاج شركة آبل والذي يهيمن على سوق أجهزة

الكمبيوتر اللوحي في العالم بعد أسبوع من الجلبة التي أثارتها شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات بإعلانها عن خططها لطرح كمبيوتر لوحي خاص بها .

وفي الوقت الذي يحاول فيه الكمبيوتر اللوحي “سيرفس” من مايكروسوفت التنافس مع الجهاز الشهير آي باد من خلال مجموعة من الخواص والوظائف المتطورة ، بما في ذلك لوحة مفاتيح قليلة السمك مثبتة في غطاء الجهاز ، فإن كمبيوتر جوجل اللوحي يأخذ شكلا مختلفا.
حيث كشفت جوجل الستار عن الجهاز الجديد خلال مؤتمر للمطورين بالشركة بدأ فعالياته اليوم الأربعاء في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. و يحمل الجهاز  اسم “نيكسوس 7 ” وسوف يعمل بشاشة 7 بوصة ومقاس 1280×800   ويبلغ وزنه 340 جرام  وذاكرة عشوائية مساحتها 1 جيحابايتس وسعة تخزين داخلية تتراوح مساحتها بين 8 – 16 جيجابايتس وكاميرا أمامية بنقاء 1.2 ميجا بيكسل وبطارية تعمل لمدة 9 ساعات متواصلة و معالج قوي من إينفيديا تيغرا 3 رباعي النوى و مزود بمنفذ USB ويدعم تقنية NFC ويدعم تقنية GPS والإتصال عبر بلوتوث و الواي فاي ولن يتجاوز سعره 199 دولار عندما يطرح في الأسواق اعتبارا من الشهر المقبل،حسبما ذكر الموقع الإليكتروني المعني بأخبار التكنولوجيا “gizmodo”.
وسوف يعمل كبميوتر جوجل اللوحي الذي تصنعه شركة أسوس للإلكترونيات بواسطة الجيل الجديد من نظام تشغيل أندرويد الذي يحمل اسم “جيل بين” Android 4.1 Jelly Bean OS .

ويسيطر جهاز آي باد من أبل على سوق الكمبيوتر اللوحي بحصة تزيد عن ستين بالمئة من حجم السوق. ويتميز الجهاز بشاشة حجمها 9.7 بوصة ويتوافر في الأسواق بسعر يبدأ من 499 دولار.

ولم تعلن شركة مايكروسوفت عن سعر أو موعد طرح الكمبيوتر سيرفس الذي سيعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 ويتميز بشاشة أكبر قليلا من شاشة آي باد حيث سيصل حجمها إلى 10.6 بوصة.

ويهدف جهاز جوجل إلى الاستفادة من بعض الخواص التي جعلت من الجهاز “كيندل فاير” من شركة أمازون ، والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد ، بديلا مفضلا لأجهزة آي باد ، بالإضافة إلى ميزتي انخفاض السعر وسهولة حمله.
http://www.youtube.com/watch?v=fylDgMxSZ3I

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock