اقتصاد يمني

اليمن : العاهل السعودي يوجه بسرعة إعادة فتح السفارة السعودية

أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مساء الاحد اتصالا هاتفيا بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عبر فيه عن تقدير اليمن رئيسا وحكومة وشعبا لما يلقاه من دعم مباشر من قبل خادم الحرمين الشريفين.

ووضع الأخ الرئيس العاهل السعودي في صورة مشكلة إغلاق سفارة المملكة بصنعاء والأثر البالغ المترتب على ذلك حيث ينتظر الالاف من طالبي التأشيرات من اجل الحج والعمرة وقضايا أخرى مثل تأشيرات العمال والطلبة.

وأشار الأخ الرئيس في اتصاله مع العاهل السعودي إلى ضرورة مراجعة الموضوع باعتباره يمثل أهمية قصوى لقضاء حاجات الناس ووكالات السفر.

{pullquote}اقرا ايضا :  بعد اغلاق السفارة السعودية بصنعاء اضرار اقتصادية كبيرة تلحق باليمن {/pullquote}

من جانبه اكد العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز انه سيوجه بسرعة فتح أبواب السفارة وتقديم خدماتها للجمهور بصفة عامة وقضاء حاجاتهم بصورة سريعة.
وكان قد تظاهر آلاف اليمنيين الأحد أمام منزل الرئيس عبد ربه هادي احتجاجا على إغلاق القسم القنصلي بالسفارة السعودية بصنعاء منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وتسبب ذلك في حرمان أكثر من تسعين ألف يمني من أداء مناسك العمرة وتضرر حركة التجارة بين البلدين، خصوصا مع اغلاق منفذين حدوديين مهمين بين البلدين، ما أدى إلى توقف الصادرات الزراعية من اليمن الى السعودية.

وردد المتظاهرون هتافات تنتقد ربط الدين بالوضع الأمني وطالبوا السلطات السعودية بعدم حرمانهم من زيارة الحرمين في مكة والمدينة، وأكد مندوبون عن وكالات الحج والعمرة العاملة في البلاد ممن شاركوا في التظاهرة أن مئات الموظفين فقدوا وظائفهم بعد تكبد تلك الوكالات خسائر مالية كبيرة بسبب قرار السفارة السعودية اغلاق قنصليتيها في صنعاء وعدن وتوقف موسم العمرة لهذا العام.

وكانت السفارة السعودية في صنعاء اتخذت قرار اغلاق القسم القنصلي في اليمن في مارس/آذار الماضي عقب اختطاف القاعدة الدبلوماسي السعودي عبد الله الخالدي نائب القنصل في مدينة عدن وهو القرار الذي اعتبره المحتجون عقابا جماعيا لليمنيين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock