اخبار العملات

سعر الدولار يلامس 400 ريالا و الريال اليمني يواصل الانهيار امام صرف العملات الاجنبية اليوم

اسعار العملات اليوم تسجل ارتفاعاً ملحوظاً

اخر تحديث \ 8 أكتوبر 2017 | 6:40 ص

يواصل الريال اليمني , خصوصا امام الدولار , انهياره المتوقع مع شدة الخناق وانتهاء الاقتصاد المحلي منذ سنوات مرت على اليمن تفاقمت مع الازمة السياسية التى دخلتها البلاد تزامنا ونكبة الربيع العربي و الاحداث السياسية التى عصفت محلياً خلال العام 2011 وحتى الان .
و وفق مصادر موقع الاقتصادي اليمني يسجل الريال اليمني حالياً ادنى قيمته الشرائية خاصة الاسبوع الحالي الذي عاودت اسعار العملات الاجنبية وفق مقتضيات سوق الصرافة الذي يتحكم بها العرض والطلب في المقام الاول بجانب مضاربات التجار خارج سوق الصرافة الذين يسعون الى شراء العملة الاجنبية بأي مبلغ طبقاً للحاجة الملحة لاستمرار تدفق الواردات من الخارج ما ادى الى افتتاح عشوائي لمحلات الصرافة في عموما المحافظات اليمنية .

وتباينت اسعار الصرف منذ مطلع العام الحالي بنسبة مرتفعة خصوصاً ان النصف الاول من العام الحالي شهد قفزة في سعر الصرف بوجه كلي خصوصا الربع الاول والذي لامس صرف الدولار مبلغ 400 ريالاً تزامنا ونقل البنك المركزي اليمني الى عدن و الذي يفقد السيطرة الحقيقة على سوق العملات منذ سنوات غير ان الدولار تراجع قليلا خلال شهر رمضان الماضي قبل ان يصعد خلال الشهر الماضي بصورة متوقعة .

و توقع مصرفيون في تصرحيات صحفية لموقع الاقتصادي اليمني , ان يواصل سعر الدولار بجانب الارتفاع وتعدى المبالغ المتوقعة بصورة واضحة مع تفاقم الازمة السياسية و انهيار الاقتصاد المحلي في اليمن وغياب الايرادات الخارجية عن المصرف المحلي .
جدير ذكره ان سعر الدولار الامريكي ارتفع في بداية تعاملات اليوم الاحد الى 383 ريالا في محلات الصرافة المحلية للشراء كافضل سعر صرف عرض من قبل شركات الصرافة فيما بلغ سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الريال اليمني في السوق السوداء مبلغ 384 ريالاَ كما بلغ سعر البيع من محلات الصرافة مبلغ 385 ريالاً .

يمكنك متابعة سعر العملات في اليمن بالتفصيل بشكل دقيق عبر صفحة خصصت لنشر جداول يومية لسعر العملة بمحلات الصرافة من الرابط التالي \

اسعار العملات في اليمن اليوم مقابل الريال اليمني في محلات الصرافة والسوق السوداء والبنك المركزي اليمني وسعر الدولار بعد التعويم

Via
الاقتصادي اليمني
المصدر
خاص
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock