استثمار و اموال

تسجيل 3 مشاريع في الصناعة الإنشائية ومواد البناء في اليمن

بلغ عدد المشاريع الاستثمارية المسجلة في الربع الأول من العام الجاري 2012م في الصناعات الإنشائية ومواد البناء نحو 3 مشاريع .
وبحسب النشرة الصادرة عن الهيئة العامة للاستثمار فقد بلغت التكلفة الاستثمارية للمشاريع 245 مليوناً و580 ألف ريال.
وتعد الصناعات الإنشائية الدينامو المحرك لعجلة التصنيع والتنمية في اليمن، بل إنها تعتبر الركيزة الأساسية لإحداث نقلة نوعية، ذلك أن اليمن تجلس على كنوز ثمينة من الصخور الصناعية والإنشائية تفوق ربما الذهب الأسود والأصفر معاً.. غير أن هذه الثروات الواعدة وما تزال غير مستغلة الاستغلال الأمثل مما يحرم الاقتصاد اليمني من عوائد كبيرة قد تتجاوز الملياري دولار سنوياً وفقاً لتقديرات بعض الخبراء الدوليين.
أظهرت العديد من الدراسات والمسوحات الجيولوجية وجود كميات كبيرة من الخامات المرتبطة بالصناعات الإنشائية من أهمها الرصاص، الزنك، الماس، الفضة، النيكل، الحديد، والتيتانيوم، هذا فضلاً عن الصخور الصناعية الأخرى كالجرانيت، الرخام، الحجر الجيري، الجبس، الملح الصخري، الأطيان الصناعية، الحجر الرملي السيلكي، الاسكوريا، الزيولايت، الفلدسبار، ورمال السليكا، بالإضافة الى توفر مختلف أنواع أحجار البناء والزينة وبمواصفات عالية.
واستناداً الى تلك الدراسات الجيولوجية فقد تم تحديد العديد من الفرص الاستثمارية في صناعات الاسمنت والحديد والسيراميك والجبس والزنك والرصاص وأحجار البناء والزينة وعدد من الصناعات الأخرى المرتبطة بالبناء والتشييد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock