نفط وطاقة

شرف: انبوب مأرب من اهم مقدرات اليمن الاقتصادية ويوفر عائد يقدر بحوالي ثلاثة مليارات دولار سنويا

قال وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف” إن الدولة ماضية قدما في إصلاح خط أنبوب النفط مأرب- رأس عيسى خلال الأسبوع الجاري وأن العمل يجري باتجاه ضخ النفط فيه قبل شهر رمضان”.
جاء ذلك خلال لقاء وزير النفط والمعادن اليوم قيادة شركة صافر لعمليات الاستكشاف والانتاج والذي كرس لمتابعة تقدم العمل فيما يتعلق بجهود اصلاح انبوب النفط في مأرب من خلال الفرق الفنية التابعة لشركة صافر بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأضاف الوزير هشام شرف ” ان الدولة ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه سواء افراد او جماعات الاضرار بمقدرات الشعب اليمني تحت اي مبرر كان”.

وأكد ان المجتمع الدولي والشعب اليمني يدعم القيادة السياسية والحكومة في تحركها وجهودها العسكرية لاصلاح انبوب النفط مأرب – رأس عيسى وبكل الوسائل المتاحة للدولة.

وشدد وزير النفط والمعادن على ان قرار اصلاح وضخ النفط من مأرب قرار مصيري واحد اهم اعمدة برنامج عودة العملية الاقتصادية لوضعها الطبيعي في الجمهورية اليمنية وقرار ذو مغزى واثر مباشر لانجاح المبادرة الخليجية في جوانبها السياسية والاقتصادية والامنية.

وأشار إلى ان انبوب مأرب يعتبر من اهم مقدرات الشعب اليمني الاقتصادية حيث يوفر عائد للبلد يقدر بحوالي ثلاثة مليارات دولار سنويا.

واكد وزير النفط والمعادن ان المجتمع الدولي والدول الخمس العظمى ودول مجلس التعاون الخليجي تساند القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني في كل جهودها لارساء الامن والاستقرار حتى تعود الاوضاع الامنية والاقتصادية الى طبيعتها وعلى رأس قائمة الاولويات عودة انبوب النفط مأرب- رأس عيسى لنشاطه المعتاد كما كان قبل فبراير 2011م.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock