سياحة وطيران

456 سائحا أجنبيا زاروا سقطرى خلال النصف الأول من 2012

قال مدير فرع الشرطة السياحية بأرخبيل سقطرى ان الجزيرة استقبلت خلال النصف الأول من العام الجاري وقال عبدالله محمد موسىل26سبتمبرنت ” أن إجمالي عدد السواح الذين زاروا الجزيرة 456سواح أجانب وعرب من الإمارات و امريكا وتشكسلوفكيا وفرنسا وبريطانيا واستونيا وايرلندا واليابان وغيرها من الدول.
وأضاف موسى أن من بين الزوار باحثين في مجال الطبيعة والنباتات والإنسان وان الزوار خلال زيارتهم بالجزيرة اطلعوا على ماتحتوية من معالم طبيعية واثرية وسياحية فرية حيث سجل بجزيرة سقطرى حوالي 850 نوع من أنواع النباتات، 270 نوع منها مستوطن أي أنه يوجد في الجزيرة ولا يوجد في أي مكان آخر في العالم، كما أنه يوجد في الجزيرة 10 أنواع من النباتات النادرة جدا والمهددة، والتي ادرج 7 أنواع منها في الكتاب الأحمر للإتحاد الدولي لحماية الطبيعة على أنها نباتات نادرة جدا ومهددة.

كما يوجد العديد من النباتات الطبية، مثل الصبار السقطري المر ودم الأخوين التي تعد من الأشجار النادرة جداً والجراز والأيفوربيا، وأشجار البان التي يوجد منها 25 نوع في كل العالم.. 9 منها توجد فقط في سقطرى، وكما يلاحظ انتشار شجرة الأمتة بالإضافة إلى أشجار النخيل.

كما يوجد فيها أكثر من ثلاث مائة نوع من الأحياء الفطرية التي تتخذ من سقطرى المكان الوحيد للعيش في العالم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock