اخبار العملات

تخبط في سوق الصرافة وتراجع قياسي في سعر الدولار و توقعات بعودة الصعود في اليمن

شهدت العملات الاجنبية تراجعا خلال الساعات الماضية امام الريال اليمني عقب اعلان السعودية ايداع وديعة ملياري دولار امريكي الى البنك المركزي في عدن بعد ارتفاع جنوني شهدته سلة العملات الاجنبية خلال اليومين الماضيين .

وتضاربت اسعار الصرف بشكل كبير بعد الاعلان السعودي ما ادى الى شلل بالتعاملات المصرفية أمس الخميس حيث امتنعت كثير من محلات الصرافة من التداول المالي في الوقت الذي قامت محلات صرافة اخرى بعمليات الصرف بمبالغ متفاوتة غير مستقرة .

وفي هذا السياق قال محللون مصرفيون في تصريحات للاقتصادي اليمني ان التراجع ناتج عن تخبط ويعتبر مؤقتا خصوصا ان المشاكل الاساسية لن تحل بايداع مبالغ نقدية في البنك المركزي اليمني متوقعين عودة الانهيار للعملة المحلية قريباَ مع استمرار الازمة السياسة التى تعصف باليمن منذ ست سنوات سابقة .

وذكر المحللون ان الاقتصاد اليمني اصبح منهارا بشدة واستمرار توقف المنافذ البحرية كميناء عدن اضافة الى استمرار توقف الصادرات النفطية و الغازية سيفاقم ازمة العملة المحلية متوقعين عودة صعود سعر الدولار وبقية العملات على نحو قريب وسيصل الى ارقام فلكية جديدة في حال استمرار الازمة السياسية .

الى ذلك قال مصرفيون لموقع الاقتصادي اليمني ان سعر الدولار الامريكي بلغ عند الاغلاق مساء امس الخميس مبلغ 440 ريالا للدولار الواحد في عدد من محلات الصرافة تراجعا من مبلغ 500 ريالا يوم الاربعاء فيما لامس مبلغ 450 ريالا في السوق السوداء في الوقت الذي قامت محلات اخرى بشراء الدولار بمبالغ متباينة مابين 402-450 ريالا لذا ننصح بالتريث عند الصرف وعدم الاعتماد على محل واحد .

وانخفض سعر الريال السعودي خلال الساعات الماضية ايضا بعد أن كان صباح أمس الأول 135 ريال في السوق السوداء وتراوح صرف الريال السعودي مابين 116-100 ريالا في محلات الصرافة وفق السوق السوداء وصل الى 120 ريالا للشراء فيما توقفت علميات البيع للعملة الاجنبية بشكل كبير .

يمكنك متابعة سعر العملات في اليمن بالتفصيل بشكل دقيق عبر صفحة خصصت لنشر جداول يومية لسعر العملة بمحلات الصرافة من الرابط التالي \

اسعار العملات في اليمن اليوم مقابل الريال اليمني في محلات الصرافة والسوق السوداء والبنك المركزي اليمني وسعر الدولار

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock