نفط وطاقة

شرف: مجال الاستثمار في قطاعات النفط والغاز والتعدين في اليمن واسع ومفتوح امام المستثمرين

التقى وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف اليوم سفير جمهورية فرنسا الصديقة بصنعاء فرانك جيله.
جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من مجالات التعاون الثنائي بين البلدين خاصة ما يتعلق بقطاع النفط والغاز، وكذا استعداد الشركات الفرنسية زيادة نشاطها في جوانب استكشاف وانتاج النفط والغاز خلال الفترة القادمة، وجوانب الدعم والتسهيلات المطلوبة من الحكومة لنجاح تلك الشركات في تنفيذ اعمالها .

كما تطرق الجانبان الى خطط وزارة النفط والمعادن للفترة القادمة لتنمية مناطق انتاج النفط والغاز بالتعاون مع الجانب الفرنسي الصديق.

وثمن وزير النفط والمعادن موقف شركة توتال الفرنسية في الاستمرار في اعمالها واستثماراتها خلال الازمة التي شهدها اليمن خلال العام الماضي وكذا توجه الشركة لزيادة استثماراتها ونشاطها خلال الاعوام القادمة.

واكد الوزير هشام شرف توجه وزارة النفط خلال الفترة القادمة لفتح المجال واسعا لكل المستثمرين للدخول في انشطة الاستكشاف في قطاعات النفط والغاز والمعادن.

كما اكد حرص الدولة على تسخير كل امكاناتها لخلق ظروف الامن والاستقرار اللازمة بالتعاون مع الجهات المحلية والعسكرية والامنية بما يمكن من استفادة اليمن وابناءه من تلك الاستثمارات وتوظيف اكبر قدر ممكن من العمالة .

من جانبه جدد السفير الفرنسي التأكيد على موقف بلاده الثابت والداعم لامن واستقرار اليمن وتنشيط التنمية واستعادة العجلة الاقتصادية الطبيعية ..مؤكدا دعم فرنسا للرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني لتنفيذ برامجها ولما من شأنه انجاح المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية للخروج باليمن الى بر الامان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock