عقارات وانشاءات

5 مشاريع جديدة للتقاطعات الرئيسية بأمانة العاصمة بـ 11مليار ريال

جرى بأمانة العاصمة اليوم فتح مظاريف العروض المالية والفنية للشركات الاستشارية التي ستقدم خدمات الإشراف على تنفيذ خمسة مشاريع جديدة للتقاطعات الرئيسية ” جسور وأنفاق ” المرحلة الثالثة بتكلفة إجمالية تبلغ 11 مليار ريال بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وحكومي وذلك بحضور أمين العاصمة عبد القادر علي هلال.
وتشتمل المرحلة الثالثة من التقاطعات الرئيسية على تقاطع شارع حدة ,أبو ظبي جولة الرويشان وتقاطع شارع حدة جيبوتي جولة الأمن المركزي بالإضافة إلى تقاطع حدة بيروت المدينة السكنية وتقاطع أبو ظبي شارع تعز جولة الصافية إلى جانب تقاطع شمال القيادة نحو المطار.

وشدد أمين العاصمة عبد القادر هلال على الشركات الاستشارية المنفذة للمشاريع الجديدة الالتزام بالمواصفات الفنية المحددة وبالفترة الزمنية المقررة مع مراعاة السلامة المرورية والتحويلات لتسهيل حركة لسيارات والمشاة ومراعاة الساكنين أثناء عملية التنفيذ.

وأكد هلال على الأهمية التي تكتسبها مشاريع التقاطعات الرئيسية والتي ستعمل على الحد من الازدحام المروري الخانق التي تعاني منه أمانة العاصمة ، وكذا السعي للحد من نسبه الحوادث المرورية وما تلحقه من خسائر بشرية في الأرواح وما تنتج عنها من خسائر مادية كبيرة.

ومن المقرر بدء العمل في مشاريع التقاطعات الرئيسية الخمسة الجديدة خلال الربع الأخير من العام الجاري 2012م بفترة زمنية لا تتجاوز السنة والنصف.

حضر افتتاح المظاريف وكيل أمانة العاصمة للقطاع الفني المهندس معين هاشم المحاقري وعضوا الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب وعادل العقاري.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock