فعاليات اقتصادية

مؤسسة ايجاد تختتم برنامج بناء القدرات الشخصية ومهارات سوق العمل للشباب

اختتمت مؤسسة إيجاد للتمكين الاقتصادي والاجتماعي اليوم بصنعاء المرحلة الأولي والثانية من برنامج بناء القدرات الشخصية ومهارات سوق العمل للشباب بتمويل ذاتي منها ولمدة عشر أيام.
وفي حفل الاختتام أكد عبدالفتاح ابو الغيث رئيس المؤسسة  أن المشروع عمل على تأهيل الشباب لسوق العمل ضمن الخطة المستقبلية للمؤسسة التي تهدف إلى التسويق وإعداد الخطة التسويقية والعلاقات العامة وخدمة العملاء مشيرا إلى أن سوق العمل بحاجة يتوافق مع الهدف السامي الذي قامت من أجلة المؤسسة والتي يعد من أهم احتياجات سوق العمل وأكثرها طلبا فيها كما أن المؤهل لا يمثل عائقا لدخولها فالمهارات الشخصية هي المحدد الرئيسي لها .

واستهدف المشروع 60 شابا وشابة من اجل صقل مهاراتهم بجوانب التنمية البشرية التي أتيحت في دورات سابقة بالإضافة لمهارات التسويق وإعداد الخطة التسويقية و العلاقات العامة وخدمة العملاء  وإتاحة الفرصة للشباب الراغبين في اكتساب مهارات جديدة يتطلبها سوق العمل للحصول على فرص التدريب .

كما عمل البرنامج خلال الدورة التدريبية  ” الريادة في صنع المهارة ” على تأهيل الشباب في جانب التنمية البشرية ضمن مواضيع “صناعة القائد – الثقة بالنفس – التفكير الايجابي – فن التعامل الفعال – التخطيط الشخصي ” .

الجدير بالذكر ان مؤسسة إيجاد تسعى إلى  تنمية مستدامة يقودها الشباب من خلال تأهيلهم وتمكينهم في المجالات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة , ونعمل انطلاقا من فهم عميق لواقع ومشاكل الشباب والمجتمع , وقناعة راسخة بأن بناء الإنسان هي أول خطوة لتحقيق تنمية مستدامة ومجتمع متقدم , وأن الشباب هم أساس التنمية ورواد التغيير والبناء .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock