نفط وطاقة

وصول مولدات الطاقة المشتراة لعدن إلى ميناء عدن

وصلت اليوم إلى ميناء الحاويات بعدن الدفعة الأولى من مولدات الطاقة المشتراة لمحافظة عدن بقوة 60 ميجاوات.
وأكد وزير الكهرباء صالح سميع عقب وصول المولدات على ضرورة أن تعمل مؤسسة الكهرباء والشركة المتعاقدة وبصورة سريعة على تركيب تلك المولدات بحيث يتم تشغيلها في الأيام الأولى من شهر رمضان.

وأشار إلى أن لدى المؤسسة بعدن 260 ميجاوات من الطاقة بحاجة إلى صيانة وزيوت كان يمكن الاستفادة منها والاستغناء عن الطاقة المشتراة.

من جهته عبر محافظ عدن عن شكره لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الكهرباء على اهتمامهم لمعالجة وضع الكهرباء في عدن .. داعيا المواطنين إلى تسديد فواتير الكهرباء للمساهمة في حل الصعوبات المالية التي تواجه مؤسسة الكهرباء بعدن.

كما وجه المحافظ تسهيل مهام مؤسسة الكهرباء بالمحافظة لإصلاح وصيانة مولدات الكهرباء القديمة.

ومن جانبه أشار مدير عام مؤسسة الكهرباء بعدن المهندس خليل عبد الملك أن المؤسسة ستعمل على مدى 24 ساعة متواصلة لتركيب المولدات.

هذا وستصل الدفعة الثانية من المولدات في 22 يوليو الجاري وستقوم شركة (ايه بي أر) الأمريكية بتركيبها .

بعد ذلك قام وزير الكهرباء ومحافظ عدن بزيارة لمحطة التوليد بالمنصورة .. حيث أستمعا إلى شرح من مدير المحطة حول جهود العاملين في المحطة والصعوبات التي تواجهها واحتياجاتها إلى قطع الغيار وأعمال الصيانة الدورية.

رافق الوزير نائب مدير عام المؤسسة لقطاع التوزيع والتفتيش الفني حارث عبد الكريم العمري ونائب المدير العام للشؤون المالية أحمد النمر ومدير عام النقل المهندس محمد الشيباني.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock