اخبار العملات

تقرير شهري – سعر الدولار الامريكي يختتم شهر مارس مرتفعاً في اليمن مقابل الريال اليمني

اختتمت التعاملات المالية خلال شهر مارس باستقرار مرتفع للعملات الاجنبية في اليمن وبدأت بالارتفاع منذ اواخر فبراير الماضي بعد ان كانت قد استقرت طيلة اسابيع شهر فبراير ليسجل الريال اليمني خسارة اضافية للقيمة الشرائية وفق تقارير نشرت في الاقتصادي اليمني على مدار الشهر .

وتفصيلا , تباينت اسعار صرف الدولار خلال مارس مابين ارتفاع كبير وتراجع قياسي  وبدأت تعاملات الدولار مطلع مارس بارتفاع الى 490 ريالا في محلات الصرافة مقابل 491 ريالا في السوق الموازي وظل مستقرا مابين 488-487 ريالا حتى بداية الاسبوع الثاني من شهر مارس بالتحديد 12 مارس حيث عاد مجددا الى مبلغ 490 ريالا .

وبلغ سعر الدولار الامريكي اعلى قيمته المالية في اليمن خلال مارس بتاريخ 14 مارس حينما بلغ 494 ريالا في محلات الصرافة واستمر الارتفاع لمدة يومين قبل ان يتراجع بشدة .

وتزامناَ مع اعلان البنك المركزي اليمني ( عدن )  عن توقع اتفاقية تسليم قرض سعودي سجل الدولار الامريكي تراجعا حينها بعد ساعات قليلة يوم الجمعة 16 مارس بنسبة قياسية الى مبلغ 450 ريالا غير ان هذا الهبوط لم يستمر يوم واحد حيث عاود الصعود الى 477 ريالا ثم صعد الدولار الامريكي بتاريخ 18 مارس الى 482 ريالا في العاصمة صنعاء و الى 486 ريالا في عدن .

وفي 19 مارس سجل الدولار الامريكي تراجعا طفيفا ليبلغ 481 ريالا قبل ان يعاود في الصعود بتاريخ 21 مارس ليبلغ في صنعاء 484 ريالا وفي عدن بلغ 485 ريالا .

وعاود صرف الدولار التراجع في 23 مارس الماضي عند بلغ سعر صرفه 479 ريالا في صنعاء و 481 ريالا في عدن ثم ارتفع مرة اخرى بتاريخ 25 مارس 482 ريالا في صنعاء مقابل 483 ريالا في عدن واستمر الدولار الامريكي بالارتفاع  .

وواصل صرف الدولار مقابل الريال اليمني الارتفاع اواخر مارس حينما ارتفع الى 487 ريالا بتاريخ 27 مارس ثم بلغ بتاريخ 29 مارس 486 ريالا واستمر مستقرا عند ذلك المبلغ حتى اواخر مارس 31 مارس 2018 .

يمكنك متابعة سعر العملات في اليمن بالتفصيل بشكل دقيق عبر صفحة خصصت لنشر جداول يومية لسعر العملة بمحلات الصرافة من الرابط التالي \

اسعار العملات في اليمن اليوم مقابل الريال اليمني في محلات الصرافة والسوق السوداء والبنك المركزي اليمني وسعر الدولار

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock