كتابات اقتصادية

انبوب النفط وضياع شركة صافر‏

لقد ضحى انبوب النفط علي مدار سنوات عديدة في الانفجارات وبينما تسعي اللجان الامنية حاليآ في أنهاء اصلاح انبوب النفط الذي يمتد من محافظة مأرب الي محافظة الحديدة ممتدآ من الصحراء الي الجبال الي ان يصل الي المناطق الساحلية.

الحقيقة أن التفجيرات التي عانا منها انبوب النفط كانت تقوم علية الاعتداءات من السابق في ظل الشركة المشغلة للقطاع 18 (هنت) لقد قام مدير خط الانبوب كريم ابو حمد وهو امريكي الجنسية من أصل لبناني بالاتفاق مع مجموعة من قبائل خولان  بالعدوان علي الانبوب لكي يقوم هو بعدها بالتحاور معهم لأصلاح الانبوب مقابل دفع أموال لهم ثم قامت شركة هنت بتغير مدير خط الانبوب وأحضرت المدعو بول ابو الخير وهو امريكي الجنسية من اصل لبنابي الذي قام هو الاخر بالتشاور من ابناء المنطقة والاتفاق بالتفجيرات من اجل الحصول علي المال.
وقبل فترة بسيطة تناقلت الاخبار حول اختطاف احد موظفي شركة صافر في منطقة صرواح  في تاريخ 6 مارس 2012م وهو لبناني الجنسية .
أن هناك علاقة تربط بين انبوب النفط وبين الموظفون اللبنانيون لدي شركة صافر اليمنية للنفط
في نفس الوقت تقول شركة صافر انها خسرت خلال هذا العام مايقارب من 6 مليارات بسب توقف انبوب النفط لعام واحد وتقول انها تصدر يوميآ 60 الف برميل يوميآ من قطاع 18 وفي الشهر مليون وثمان مائة برميل وفي السنة واحد وعشرين مليون وستمائة الف برميل وتقدر قيمتها في العام الواحد ب مليار وثمان مائة وستة وثلاثون مليون دولار امريكي.

فهل نقول ان الباقي هي ماتقوم بة ادارة شركة صافر في دفع هذة الاموال للتلاعب وكم هي حقيقة النفط المستخرج من أبار النفط الا تعرف ادارة شركة صافر كم الانتاج كم ذكر مدير الاستكشاف في تاريخ 1 اكتوبر 2010 م ان شركة صافر تنتج 45000 خمسة وأربعون الف برميل يوميآ في نفس الوقت التي تقول شركة صافر انها تنتج في اليوم  60000ستون الف برميل يوميآ من قطاع 18 في محافظة مارب. كما ذكر العمدير التنفيذي لشركة صافر في صحيفة 26 سبتمبر في تاريخ 23 اكتوبر 2009م ان شركة صافر في مطلع عام 2013م انها سوف تزيد الانتاج الي 50,000,000.00 خمسون مليون برميل اضافيآ اي بمعدل انتاج 138889 برميل يوميآ.
الحقيقة ان شركة صافر تسلمت القطاع وكان الانتاج اليومي هو 75000الف برميل يوميآ .
فالجهاز المركزي لايملك اي صلاحية في الحصول علي بيانات وحسابات شركة صافر وبهذا شركة صافر تعم بالفساد والجدير بالذكر ان المدير الفعلي لشركة صافر هو الاستاذ علي الانسي مدير مكتب رئيس الجمهورية فمن يحاسب من.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock