اخبار العملات

مركزي عدن يفشل بكبح ارتفاع اسعار العملات عبر اشاعة اعلامية وسعر الدولار يسجل في اليمن اعلى مستوى جديد اليوم

تباينت اسعار صرف العملات في اليمن خلال تعاملات يوم الاحد حيث افتتحت التعاملات الصباحية في اليمن بهبوط مفاجئ اثر اشاعات جرى تداولها اعلاميا مصدرها البنك المركزي اليمني بمدينة عدن وفق مصادر مصرفية .

وقالت المصادر لموقع الاقتصادي اليمني ان التعاملات الصباحية في صنعاء بدأت بتراجع سعر الدولار الامريكي من مبلغ 515 ريالا الى 509 ريالا حتى منتصف اليوم حينها صعد مجددا الى مبلغ 511 ريالا خلال فترة الظهيرة قبل ان يعود مجددا الى السعر السابق الذي كان عند الاغلاق مساء السبت وبلغ عند الاغلاق مساء الاحد مبلغ 516 في صنعاء وكان عند الاغلاق في عدن مبلغ 522 ريالا .
فيما تراجع صرف الريال السعودي في بداية التعاملات الصباحية الى مبلغ 135 ريالا قبل ان يعود في التعاملات المسائية الى مبلغ 137 ريالا صنعاء مقابل 138 ريالا في عدن مساء الاحد مع العلم ان غالبية المحلات ترفض بيع الدولار .

وهذا التباين المؤقت الذي حدث يوم الاحد لم يكن الاول في مسلسل تذبذب اسعار صرف العملات وبحسب خبراء اقتصاديون تحدثوا لموقع الاقتصادي اليمني فقد لجأ البنك المركزي اليمني في عدن الى حيلة غير اقتصادية منذ سنة تقريبا تعتمد على بث الشائعات الاعلامية حول رفد خزينة البنك المركزي بوديعة سعودية اعلنت قبل فترة طويلة والذي ينجح البنك اليمني من امتصاص انهيار العملة اليمنية لايام قليلة غير ان هذا الحيلة لم تفلح هذا المرة الا ساعات قليلة نظرا لوجود ازمة سيولة في الاسواق اليمنية للعملات الاجنبية مع توفر سيولة من العملة اليمنية اثر طباعة الريال اليمني دون غطاء حقيقي .

وانتقد اقتصاديون تصرف البنك المركزي في عدن غير الاقتصادي المعتمد على بث شائعات اعلامية اعتمادا على مواقع الكترونية بغرض كبح انهيار العملة اليمنية دون وجود حل اقتصادي لتخفيف ذلك الانهيار مشيرين الى ان تراجع سعر الصرف لوقت قليل لن يوقف ارتفاع اسعار السلع الغذائية التى تضاعف بنسبة مخيفة خلال الفترة الماضية في الاسواق المحلية .
وتوقعت ذات المصادر استمرار ارتفاع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني في ظل انهيار الاقتصاد المحلي وروافده واستمرار الحرب في البلاد والازمة السياسية .

يمكنك متابعة سعر العملات في اليمن بالتفصيل بشكل دقيق عبر صفحة خصصت لنشر جداول يومية لسعر العملة بمحلات الصرافة من الرابط التالي (تم تحديث كل العملات )  \

اسعار العملات في اليمن اليوم مقابل الريال اليمني في محلات الصرافة والسوق السوداء والبنك المركزي اليمني وسعر الدولار

 

هام : لاتعتمد على محل صرافة واحد اثناء التعاملات المالية نظرا لوجود تباين كبير من محل الى اخر وفق استطلاع الاقتصادي وهناك فارق صرف مابين 3-7 ريالا
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock