اخبار العملات

سعر الدولار يرتفع بقوة مقابل الريال اليمني .. اسعار العملات ترتفع اليوم في اليمن وتوقعات بوصول العملة الامريكية مبلغ 1000ري

هبط الريال اليمني بقوة امام أسعار العملات الأجنبية في الاسواق المحلية ووصل سعر الدولار الإمريكي الى اعلى مستوى خلال الساعات الماضية اليوم بمدينتي صنعاء وعدن رغم دعوة جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء وعدن الى اغلاق محلات الصرافة .

وقال متعاملون لموقع الاقتصادي اليمني مساء اليوم الثلاثاء ان سعر الدولار في صنعاء قفز من مبلغ 549 ريالا للصرف من محلات الصرافة الى مبلغ 554 ريالا عند اغلاق التعاملات المالية فيما تجاوز سعر البيع مبلغ 558 ريالا وفي عدن صعد سعر الدولار الامريكي ليبلغ مساء اليوم الثلاثاء 559 ريالا (الشراء) للصرف مقابل 562 ريالا للبيع غير ان هذا الاسعار متباينة بشكل كبير تزامنا مع تخبط في سوق الصرافة حيث قد تزيد او تنقص بفارق (3-7 ريالا) من محل لاخر خصوصا ان كثير من محلات الصرافة امتنعت عن الصرافة واكتفت بتقديم خدمة التحويلات المالية .

الريال السعودي صعد ايضا مساء اليوم الثلاثاء متجاوزا الاسعار السابقة حيث بلغ في صنعاء عند اغلاق التعاملات المسائية 148 ريالا للشراء مقابل 150 ريالا للبيع وقفزت العملة السعودية في عدن الى 150 ريالا للشراء مقابل 151 ريالا للبيع .

وفقدت العملة اليمنية خلال الاسابيع الماضية المزيد من قيمتها الشرائية خصوصا في ظل اعتماد البنك المركزي اليمني (عدن) لسياسية الشائعات للحد من صعود العملات الاجنبية (اقرا مركزي عدن يفشل بكبح ارتفاع اسعار العملات عبر اشاعة اعلامية وسعر الدولار يسجل في اليمن اعلى مستوى جديد اليوم ) اذ ارتفع صرف الدولار الامريكي مقابل الريال اليمني بفارق 80 ريالا خلال 3 اسابيع .
ويأتي الانهيار الجديد اليوم الثلاثاء مع وصول دفعات جديدة من العملة المطبوعة في روسيا تصل إلى 648 مليار ريال التابعة لمركزي عدن الذي عمد الى اغراق السوق بطباعة عملات نقدية بتصاميم جديدة دون غطاء خصوصا مع عدم توريد ايرادات النفط والغاز اليمني .

وفي ذات السياق قال خبراء اقتصاديون ان استمرار سياسة البنك المركزي اليمني (عدن) على الالية الحالية وعدم معالجة الاسباب وخصوصا عمليات المضاربة وتعزيز مالي بالعملة الاجنبية بالاضافة الى استمرار الازمة السياسية دون حل يحيد الاقتصاد ويدعم العملة المحلية سيدفع الى انهيار الريال اليمني بشكل كبير وقد يتجاوز مبلغ 1000 ريالا للدولار الواحد .

ودفع الانهيار المتواصل للريال اليمني الى اصدار جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء وعدن تعميما يقضى باغلاق محلات الصرافة ليومي الثلاثاء والاربعاء غير ان هذا التعميم لم يلقى صدى واسعا بسبب ان غالبية محلات الصرافة تعمل دون تراخيص وتعتبر منبعا اساسيا للسوق السوداء .

لمعرفقة بقية اسعار العملات يمكنك متابعة اسعار العملات في اليمن بالتفصيل بشكل دقيق عبر صفحة خصصت لنشر جداول يومية لسعر العملة بمحلات الصرافة من الرابط التالي (تم تحديث كل العملات )  \

اسعار العملات في اليمن اليوم مقابل الريال اليمني في محلات الصرافة والسوق السوداء والبنك المركزي اليمني وسعر الدولار

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock