اخبار العملات

الريال اليمني يعاود السقوط مجددا .. ارتفاع قياسي في سعر الدولار و الريال السعودي وبقية اسعار العملات صباح اليوم في اليمن

عاود الريال اليمني السقوط مجددا بعد ايام قليلة من استقرار غير حقيقي بدافع اغلاق محلات صرافة واجراءات امنية شمالا و احتجاجات شعبية جنوبا قبل ان تصعد العملات الاجنبية بصورة متسارعة لتقترب من اعلى مستوى وصل اليه قبل ذلك الاستقرار الوهمي .

ووفق مصادر موقع الاقتصادي اليمني فقد ثبتت السلطات الدولار الامريكي في صنعاء عند مبلغ 580 ريالا فقامت محلات صرافة بتطبيق تلك الاسعار خشية الاغلاق لكن غالبا كانت تلجأ الى حلول اخرى من خلال تحويل المتعاملون الى اماكن اخرى وغالبا تجار في الوقت الذي قامت محلات صرافة اخرى بتقديم خدمات الصرافة باسعار السوق السوداء وايضا شهدت عدن ذات الاجراءات بعد الاحتجاجات الشعبية .

سعر الدولار

تراجع سعر الدولار في اليمن قبل اسبوعين الى 558 ريالا بعد ان كان قد تعدى 620 ريالا لكن ذلك التراجع لم يستمر وعاود الصعود تدريجيا في صنعاء الى 572 ريالا ثم 578 ريالا ثم 582 ريالا ثم قفز الاسبوع الماضي الى 590 ريالا في صنعاءبتاريخ 12 سبتمبر الحالي وفي عدن بلغ 603ريالا ثم قفز الى 598 ريال في صنعاء اواخرالاسبوع الماضي .

افتتحت تعاملات الاسبوع الحالي يوم السبت 15 سبتمبر 2018 م بارتفاع اضافي جديد حيث بلغ سعر الدولار الامريكي مقابل الريال اليمني مبلغ 603 ريالا قبل ان يصبح 605 ريالا عند الاغلاق في صنعاء ثم صعد امس الاحد خلال فترة منتصف التعاملات الى مستويات اضافية متعديا مبلغ 605 ريالا في صنعاء وتجاوز في عدن 610ريال .
ووصل الدولار الامريكي الصعود مقتربا من اعلى مستوى يصل اليه خلال الساعات الماضية ووفق متعاملون فقد بلغ صباح اليوم الاثنين في صنعاء 610 ريالا كأعلى سعر وصل اليه حسب ماتحدث متعاملون لكن تلك الاسعار جاءت متابينة حيث بلغ متوسط سعر الصرف المؤكد خلال الساعات الماضية في صنعاء مبلغ 608 ريالا وفي عدن بلغ 616 ريالا .

وتظل اسعار صرف الدولار مزاجية غير ثابتة حيث يلاحظ عدم اتفاق المحلات على سعر محدد وجاءت اسعار الصرف متباينة في صنعاء مابين 605-610 ريالا وفي عدن مابين 613\617 ريالا للشراء من قبل محلات الصرافة اما سعر البيع ايضا اصبح متباينا بفارق كبير من محل الى اخر منعشا السوق السوداء حيث اصبحت غالبية محلات الصرافة اسواق موازية سوداء في كافة عموم الجمهورية في ظل ازمة سياسية عصفت بالبلاد منذ سبع سنوات انهار فيها النظام الاقتصادي كليا مع توقعات باستمرار انهيار الريال اليمني بصورة مخيفة في ظل انعدام تحمل المسؤولية لدى ساسة اليمن جميعا !!!

الريال السعودي

شهدت اسعار صرف العملة السعودية في اليمن ارتفاعا اضافيا ليلامس اعلى سعر صرف وصل اليه مؤخرا حيث بلغ صرف اليوم الاثنين في صنعاء 161 ريالا للشراء مقابل 161ريالا و162 ريالا للبيع فيما بلغ في عدن صرفه 163 ريالا للشراء مقابل 164 ريالا للبيع .

لمعرفة بقية اسعار العملات يمكنك متابعة اسعار العملات في اليمن بالتفصيل بشكل دقيق عبر صفحة خصصت لنشر جداول يومية لسعر العملة بمحلات الصرافة من الرابط التالي (هام \يتم تحديث كل العملات يوميا و ايضا جرى تعديل الصفحة وتطوريها  )

اسعار العملات في اليمن اليوم مقابل الريال اليمني في محلات الصرافة والسوق السوداء والبنك المركزي اليمني وسعر الدولار

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock