اخبار العملات

بالارقام ارتفاع سعر الدولار اليوم في السودان .. البنك المركزي السوداني يحدد اسعار العملات بآاليه جديدة و الجنيه السوداني يفقد قيمته بنسبة 60% خلال يوم

أبقى البنك المركزي السوداني اسعار العملات الاجنبية اليوم الاثنين بنسبة مرتفعة مقابل الجنيه السوداني مساويا لاسعار امس الأحد بعد بدء تطبيق آلية صناع السوق وذلك لمعالجة تدهور العملة السودانية والتي اثرت على إقتصاد البلاد .

وقام البنك المركزي بخفض قيمة الجنيه السوداني بنسبة ٦٠٪ حيث رفع سعر صرف الدولار الامريكي الى 47.50 جنيهآ سودانيآ بعد أن كان سعر الصرف سابقآ ٢٨ جنيهآ مقابل الدولار الواحد بغرض القضاء على السوق السوداء بعد ان وصل سعر الدولار مبلبغ 46 جنيها يوم الاحد صباحا .

وقاد ذلك القرار الى رفع تجار السوق الموازي سعر صرف الدولار ليلبغ مساء اليوم 48.50 جنيها كما ارتفعت بقية العملات الاخرى بعد ان قام البنك السوداني المركزي صباحا بالابقاء على سعر الاحد للعملات وكانت مرتفعة مقارنة باسعار السوق الموازي .

لمعرفة تفاصيل اسعار صرف العملات في السودان من بنك السودان والسوق السوداء بالتفصيل  ضمن صفحة خصصت في الاقتصادي تحتوى على جداول تحدث على مدار اليوم من الرابط التالي :

اسعار العملات في السودان اليوم مقابل الجنية السوداني في السوق السوداء و بنك السودان المركزي و البنوك السودانية و سعر الدولار – محدث

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock