اخبار العملات

سعر الدولار يصعد مساء اليوم عند اغلاق التعاملات في اليمن برفقة بقية اسعار العملات مقابل الريال اليمني

اغلقت التعاملات المالية المسائية في اليمن اليوم الاربعاء بارتفاع جماعي للعملات الاجنبية مقابل الريال اليمني بعد ساعات قليلة من تراجع اسعار العملات الاجنبية نسبيا وخصوصا سعر الدولار الامريكي ما يفاقم ازمة العملة اليمنية المنهارة منذ سنوات عقب ازمة 2011 م وسط توقعات باستمرار صعود العملات الاجنبية الى ارقام قياسية في ظل استمرار الازمة السياسية والانهيار الاقتصادي الشامل .

ووفق بيانات الاقتصادي اليمني فقد ارتفع اسعار صرف الدولار الامريكي مساء اليوم الاربعاء بعيدا عن اسعار اليومين الماضيين المرتفعة حيث بلغ صرف الدولار في صنعاء 738 ريالا مساء اليوم الاربعاء (مؤكد) مقابل 745 ريالا للبيع وجاء الارتفاع بعد ان تراجع مساء الثلاثاء الى 730 ريالا (مؤكد) بعد ان كان قد استقر مرتفعا منذ يوم الاحد الماضي عند مبلغ 735 ريالا .

وفي عدن صعد سعر الدولار الامريكي ليبلغ عند اغلاق التعاملات المسائية اليوم الاربعاء 728 ريالا بعد ان كان خلال الفترة الصباحية 723ريالا وصعد سعر البيع الى 735 ريالا .

وفقد الريال اليمني قيمته الشرائية منذ مطلع الربع الاخير هذا العام بنسبة كبيرة متسارعة مقابل العملات الاجنبية وتعدى سعر الدولار الامريكي خلال هذا الفترة مبلغ 800 ريالا كأعلى مستوى وصل اليه بعدما ارتفع بمقدار 200 ريالا خلال 24 ساعة يومها قبل ان يتراجع وسط توقعات باستمرار الصعود وانهيار العملات الاجنبية تزامنا مع انهيار الاقتصاد اليمني وفقدان الايرادات وتوقف الصادرات وخصوصا النفط اليمني وعدم توريد الاموال للبنك المركزي .

حيث كان قد وصل سعر صرف الدولار مطلع اكتوبر الحالي  اعلى مستوى له في صنعاء حيث تعدى مبلغ ٧٥٠ ريال وتعدى في عدن مبلغ ٨٠٠ ريال قبل ان يتراجع لاحقا تدريجيا غير ان سعر الصرف بقى مرتفعا بنسبة كبيرة في صنعاء.

ننوه هناك تضارب وتخبط باسعار العملات من تاجر لاخر لذا لاننصح باجراء التعاملات المالية خلال هذا الفترة وعدم الاعتماد على تاجر واحد

لمعرفة تفاصيل اسعار صرف العملات بالتفصيل لكل مدينة ضمن صفحة خصصت في الاقتصادي اليمني تحتوى على جداول تحدث على مدار اليوم من الرابط التالي :

سعر الدولار وبقية اسعار العملات في اليمن اليوم مقابل الريال اليمني من محلات الصرافة والسوق السوداء 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock