اقتصاد خليجي

مجموعة تنميات السعودية تشارك في إدارة حوار حول ” إعادة إحياء اسطنبول”

شارك البروفيسور راسم كان عيتوق، المدير التنفيذي لمجموعة تنميات، في رئاسة جلسة حوار بعنوان “إعادة احياء اسطنبول – من أين البداية؟”، أقيمت ضمن فعاليات منتدى العقار التركي الذي استضافته مدينة اسطنبول في 20 يونيو الجاري.
وينظم “معهد العقارات العالمي”(Turkey GRI Summit)  أعمال هذه القمة سنويا، التي تضم سلسلة من الفعاليات المستقلة، تُعقد على مدار العام في دول مختلفة حول العالم، وتهدف إلى مناقشة أبرز القضايا والمستجدات التي تهم الأوساط العقارية في مختلف مناطق العالم. ويمثل المؤتمر تجمعا لافتا لنخبة من المتخصصين في صناعة العقار من المطورين والمستثمرين العقاريين، حيث تقدم لهم فرصة التواصل مع صناع القرار في تركيا، ومع أقرانهم من مختلف بلدان العالم، بهدف بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وفي تعليق له حول هذه المشاركة، قال الدكتور كان: “ستتوضح تأثيرات الأزمة المالية العالمية أكثر خلال الفترة القادمة، وبالتالي ليس بإمكاننا الانتظار لحين وصول هذه التداعيات، بل ينبغي البدء ببناء مستقبلنا من الآن. وتمثل هذه الحوارات أهمية كبيرة ليس فقط للمشاركين الأتراك، بل وللمشاركين من مختلف أنحاء المنطقة، حيث أن معظم المحاور التي تم مناقشتها تتعلق بالمنطقة بشكل عام”.
وتضمن منتدى العقار التركي سلسلة من الحوارات التي عُقدت بين نخبة من قادة الأعمال العالميين، والمستثمرين وكبار التنفيذيين، أقيمت وفقا لنموذج “معهد العقارات العالمي”(Turkey GRI Summit) ، الذي لا يعتمد على وجود المحاضرين، بل يتم إجراء سلسلة من النقاشات الغير رسمية، التي تقام بين مجموعات صغيرة من المشاركين، مع المساواة في فرصة المشاركة في الحوار فيما بينهم، كما يساهم الخبراء والمتخصصين في النقاش حول أهم القضايا والمستجدات الراهنة. 
ويملك الدكتور عيتوق علاقات واسعة ومتميزة في اسطنبول، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في هندسة التمويل من جامعة باسيفيك وسترن في الولايات المتحدة الأمريكية، وشغل العديد من المناصب الهامة في تركيا وخارجها، ما يؤهله لرئاسة هذه الجلسات. وسبق للدكتور عيتوق العمل كبيرا لمستشاري رئيس الوزراء التركي وحكومة اسطنبول المحلية، ومديرا لبرنامج الخصخصة في قسم تجهيزات الجيش الأمريكي. وهو أستاذ جامعي مشارك في جامعة غازي بأنقرة وجامعة فاتح باسطنبول. 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock